جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:33 صـ 29 صفر 1444 هـ

الثانوية العامة.. نجوم تركوا كليات القمة وسعوا وراء شغفهم

كلريم فهمي ويحيي الفخراني وعزت أبو عوف
كلريم فهمي ويحيي الفخراني وعزت أبو عوف

يسعى الكثير من طلاب الثانوية العامة للحصول على مجموع كبير للإلتحاق بكليات القمة، مثل: الطب والهندسة والإعلام والسياسة والإقتصاد وغيرها، مع عدم مراعاة ماذا يحبوا أن يفعلوا في حياتهم أو ما هو شغفهم، وهناك الكثير من المشاهير الذين تخرجوا من كليات القمة ولكن لم يُكملوا في هذا المجال، وفي التقرير التالي نرصد لكم أشهر النجوم الذين تخرجوا من كليات قمة وسلكوا طريق آخر.

عزت أبو عوف

تخرج النجم الراحل عزت أبو عوف من كلية الطب قسم النسا والتوليد، ولكن شغفه للفن والغناء جعله يترك هذا المجال وراءه واتجه لتكوين فرقة مع أخواته البنات الأربعه، ثم توجه إلى مجال التمثيل.

يحيي الفخراني

تخرج الفنان الكبير يحيي الفخراني من كلية الطب وأثناء دراسته انضم لفريق التمثيل داخل الكلية وبعد تخرجه مارس مهنته لعدة سنوات، ولكنه لم يستطع أن يكمل بها واتجه إلى التمثيل وقدم العديد من الأعمال الفنية العالقة في أذهان الجمهور.

طارق الأدور

بعد تخرجه من إحدى كليات القمة عمل الدكتور طارق الأدور كمذيع ومعلق رياضي ووصل إلى نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

فؤاد خليل

تخرج الفنان فؤاد خليل من كلية الطب قسم طب الأسنان وذلك برغبة من والده، وبسبب انشغاله بالفن تخرج من الكلية بعد 10 سنوات، والتحق بالعمل في التمثيل بسبب شغفه الكبير به.

سهر الصايغ

تخرجت سهر الصايغ من كلية الطب قسم الأسنان، ولكنها عملت بالتمثيل منذ سن صغير وأكملت بعد تخرجها من الكلية.

إقرأ أيضًا .. اشتباكات مع شركة التنظيم.. أبرز لقطات حفل عمرو دياب بالعلمين أمس

كريم فهمي

تخرج كريم فهمي من كلية الطب قسم طب الأسنان من جامعة القاهرة، ثم التحق بمجال الفن ولكنه لم يترك مهنته فظل لديه عيادته الخاصة، ولكنه تركها منذ وقت قريب بعد انشغاله بالكتابة إلى جانب التمثيل.

بيتر ميمي

تخرج المخرج بيتر ميمي من كلية الطب جامعه القاهرة وعمل فترة كبيرة في مجاله، ولكن بعد ذلك حصل على دبلومة في التمثيل، ثم أخرج العديد من الأفلام الروائية وأخرج العديد من الأعمال الناجحة، مثل: فيلم "حرب كرموز" ومسلسل "الإختيار" بأجزائه الثلاثة والعديد من الأعمال الناجحة، حتى أصبح الآن من أهم المخرجين في مصر.

فيروز كراوية

تخرجت المطربة فيروز كراوية من كلية الطب، ولكن شغفها وحبها للغناء منذ الصغر انتصر على دراستها، وقد قمت العديد من الأعمال الناجحة، مثل: أغنية "قبل الأوان" من فيلم "أسرار البنات"، والعديد من الأعمال المسرحية.

محمد كريم

درس الطب بجامعه عين شمس للسير على خطى عائلته، وبدأ في التمثيل بعدما اكتشفه المخرج خالد يوسف وقدمه في فيلم "حين ميسرة"، ثم توالت النجاحات في الأعمال الفنية.

آسر ياسين

تخرج الفنان آسر ياسين من كلية الهندسة بالجامعه الأمريكية، والتحق بفريق التمثيل بها، وبعد تخرجه سلك طريق الفن وأصبح من أهم نجوم مصر.

إقرأ أيضًا .. صعيدية لأول مرة.. شخصيات أثارت بها نيللي كريم الجدل من المدمنة للبلوجر