الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يناقش استراتيجية تنمية الثروة السمكية الأسبوع المقبل

مجلس النوب
مجلس النوب

تبدأ لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، في مناقشة استراتيجية تنمية قطاع الثروة السمكية والدور المنوط بالوزارات المعنية من أجل النهوض بالقطاع والعمل على حماية وتنمية البحيرات ودور المراكز العلمية والبحثية في تنفيذ الاستراتيجية وذلك خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل.

وسوف تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من أحد النواب والخاص بتشكيل لجنة علمية من أجل التعرف على أسباب انخفاض معدلات الإنتاج السمكي في السواحل المصرية وخاصة ساحل البحر المتوسط واضطرار الصيادين إلى اللجوء للصيد خارج المياه الإقليمية.

امتناع هيئة الثروة السمكية عن إصـدار خطابات للشهر العقاري لتسجيل الأراضي المباعة بالمزاد العلني بالإسكندرية

كما ستناقش اللجنة الطلب المقدم من أحد النواب بشأن امتناع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية عن إصـدار خطابات للشهر العقاري للسير في إجراءات تسجيل الأراضي المباعة بالمزاد العلني بمحافظة الإسكندرية.

تطوير حلقة السمك بمدينة فايد في الإسماعيلية بشكل لائق لخدمة صيادي البحيرات

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب سـامي سليم، بشأن المطالبة بتطوير حلقة السمك بمدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية بشكل لائق لخدمة صيادي البحيرات، وطلب آخر بشأن التفاوت في أسعار تقنين أراضي الاستصلاح للخريجين على مستوى الجمهورية، وتغير العقد الدائم إلى عقد سنوى بأراضـي الاستصلاح الزراعي.

وفي سياق آخر أكد النائب محمد محمود لبيب، عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها زيارة رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه لمصر ولقائه الرئيس السيسي، باعتبارها بداية جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة وأن هناك نحو 33 شركة كورية تعمل في مصر علاوة على وصول التبادل التجاري بين مصر وكوريا الجنوبية إلى نحو 2 مليار دولار سنويًا.

ونوه لبيب، في تصريحات له اليوم، بما قاله رئيس كوريا الجنوبية على هامش لقائه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي: "هيا ضعوا أيديكم فى أيدينا.. نجمع قوتنا فى قوة واحدة"، وهو ما يكشف عن تطلع كوريا الجنوبية لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مصر في مختلف المجالات، خاصه في ظل ثناء الرئيس الكوري على العاصمة الإدارية الجديدة والمشاريع العملاقة في مصر، وتأكيده على إمكانية التعاون في الكثير منها.

اقرأ أيضا | أحمد محسن: زيارة رئيس كوريا الجنوبية لمصر بداية انطلاقة اقتصادية كبرى بين البلدين