الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنذار لوزيرة الثقافة لمنع عرض «أصحاب ولا أعز».. مستند

أصحاب ولا أعز
أصحاب ولا أعز

قدم المحامي بالنقض أيمن محفوظ ، اليوم الأحد، إنذرا للوزيرة الثقافه الدكتورة إيناس عبد الدايم تمهيدا لإقامة دعوي قضائية ضد ها، والمصنفات الفنية لمنع عرض فيلم أصحاب ولا أعز بطولة مني ذكي، وإياد نصار بعد ساعات من عرضه.

وقال محفوظ في بلاغه المقدم، أنه بعد عرض فيلم أصحاب ولا أعز للجمهور أثار موجه من الغضب الجماهيري، من خلال الدعوة للانحلال الأخلاقي في عده مشاهد بالفيلم من أبطاله، وكانت أولي المشاهد الفيلم ظهور فتاه 18 سنه وتحمل عازل طبي للعمل علاقه جنسيه مع شاب وقد واقفها والدها علي ذلك الفعل المشين، مع تعنيفه امها بعدم التعدي على خصوصية الفتاة والتفتيش بحقيبة يدها.

وأضاف المحامي ، للزوجة مني ذكي تخلع ردائها الداخلي حين خروجها من المنزل للاسباب لا أخلاقية والأخطر هو النظره المؤيده للمثليه الجنسية وإظهار التعاطف مع تلك العلاقات المحرمة.

وتساءل المحامي كيف تم الترخيص للخروج هذا الفيلم للعرض الجماهيري، وبه مخالفات صارخة لقانون إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية رقم 35 لسنة 1978، وأيضًا مخالفه غير منطقية إلى نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955، المعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1992، والذي ينص على سلطة الرقابة علي المصنفات السمعية اوالبصرية، سواء كان أداؤها مباشرا، أو مسجلة بأى وسيلة من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا.

واستطرد محفوظ بتصريحاته أن ذلك العمل الذي يبث السموم الاجتماعية من خلال بعض المشاهد والعبارات التي قد تعصف بأخلاقيات المجتمع وآدابه وترسخ فكرة الحرية الجنسية المطلقة دون رابط أو ضوابط.

واختتم محامي إنذاره المرسل بكتاب موصي بعلم الوصول بمطالبة وزيرة الثقافة بإصدار أمر فوري بمنع العرض العام للفيلم اصحاب ولا اعز من العرض الجماهيري حمايه للقيم والاخلاق التي تحميها وزراره الثقافه والجهه التنفيذيه التابعه لها وهي المصنفات الفنية واتخاذ اللازم قانونا.

موضوعات متعلقة