جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:10 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

وزيرة الثقافة: نحرص على العمل والانتشار الثقافي وتوزيع العدالة في مشروع حياة كريمة

وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني
وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني

قالت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، إن حلف اليمين أعقبه اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ثم اجتماع آخر مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وكانت هناك تكليفات تتناسب مع الفترة التى نعيشها وفقا للرؤى الحديثة والجمهورية الجديدة.

وزيرة الثقافة: اجتمعنا مع رئيس الوزراء بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس

أضافت الوزيرة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل، أن مواكبة التطور ضرورى فى ظل الدولة الحديثة التى نشهدها حاليا، متابعه: "نحرص على العمل على الانتشار الثقافى، وأن يكون هناك عدالة فى توزيع الخدمة الثقافية، لاسيما من خلال مشروع حياة كريمة".

نيفين الكيلاني: مبادرة حياة كريمة تقدم خدمة ثقافية في قرى كثيرة

وتابعت الوزيرة: "الخدمة الثقافية تقدم حاليا فى قرى كثيرة جدا من خلال مبادرة حياة كريمة، وأبرز المشروعات المقدمة كشك الكتاب، وسيكون هناك تعاون مع العديد من الوزارات الأخرى لتوطين الثقافة والحرص على الذهاب للمواطنين بالقرى والمدن والمحافظات البعيدة، وأنا آمل فى عودة حجرة الموسيقى والرسم فى المدارس مرة أخرى".

نيفين الكيلاني تشيد بأعمال وزيرة الثقافة السابقة

وأشادت بأعمال الوزيرة السابقة، إيناس عبد الدايم، قائلة: "زميلة فاضلة ونحن تخرجنا سويا من أكاديمية الفنون، وسنعمل على عودة الحس الفنى فى المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم".

اقرأ أيضا http://نيفين الكيلاني تستقبل محافظ الغربية لبحث التعاون الثقافي والإبداعي