الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعداد محافظ أسوان لاستقبال الدورة السادسة من مهرجان أفلام المرأة

مهرجان أسوان الدولي
مهرجان أسوان الدولي

تحدث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن استعدادات المحافظة لاستقبال ضيوف مهرجان أسوان الدولي بدورته السادسة، والتي تعقد فاعلياتها في الفترة من 23 حتى 28 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن الضيوف سيشاهدونه أسوان بثوبها الجديد بعد حركة التطوير والتحديث والتى شهدتها المحافظة مؤخراً.

استعداد مهرجان أسوان الدولي

وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينتظره أهالي المحافظة فى ظل الإقبال الكبيرالذى تشهده عروض الأفلام، وجلسات منتدى نوت لقضايا المرأة، هذا بجانب مشاركة مئات الفتيات والشباب من أبناء أسوان فى ورش المهرجان المتنوعة.

وحققت الفتيات الأسوانيات نجاحاً كبيرا بسبب مشاركة المخرجة الأسوانية زهرة يعقوب بفيلم قصير فى مهرجان قرطاج فى تونس، فيما تستعد المخرجة أسماء يعقوب ابنة أسوان للمشاركة بفيلم قصير آخر، في مهرجان الرباط بالمغرب.

اقرأ أيضًا..

كلمات أغنية محمد نور الجديدة «يا عم الشتا».. فيديو

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يكرم في دورته السادسة الفنانة سوسن بدر، والمخرجة إنعام محمد علي، ويعقد المهرجان بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وجامعة أسوان، وبشراكة مع سفارة الاتحاد الأوروبي في مصر، وبلان إنترناشيونال إيجيبت، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة أكت، ودي جي فايبس، وبنك التعمير والإسكان، وجيمناي أفريقيا، وسمارت فيجن، وبركة ويب.