الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:11 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الرعاية الصحية: تقديم 1,4 مليون خدمة تشخيصية لمنتفعي التأمين الشامل ببورسعيد والأقصر والإسماعيلية

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

أقرت هيئة الرعاية الصحية، مكافأة استثنائية للأطقم الطبية والإدارية بمستشفيي الرمد التخصصي والزهور ببورسعيد لنجاحهم في الحصول على درجة الاعتماد القومي المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية أنه تم تقديم 1,4 مليون خدمة طبية تشخيصية عن طريق الفحص بالأشعة والمعمل لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، لافتة إلى تقديم 800 ألف خدمة بالعيادات الخارجية بالمستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث.

اقرأ أيضًا: عاجل.. ارتفاع نسبي في درجات الحرارة.. توقعات «الأرصاد» لطقس السبت

كما خصصت الهيئة 6 قنوات لتلقي شكاوى المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل، والاستجابة ل 95% من الشكاوى الواردة وجاري دراسة وحل المتبقي.

ولفتت إلى إطلاق برنامج تدريبي لرفع كفاءة وتنمية مهارات مقدمي الخدمة الصحية من أطباء الأسنان بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة في الأقصر، إضافة إلى استحداث خدمة فحص شرايين القلب والشريان الأورطي عن طريق الأشعة المقطعية بالصبغة بمستشفى النصر التخصصي للأطفال ببورسعيد.

وأضافت الهيئة أنه تم استحداث عيادة للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية للأطفال المبتسرين بمستشفى الرمد التخصصي ببورسعيد، علاوة على نجاح عملية قسطرة بالقلب لطفلة عمرها يوم واحد فقط بمستشفى النصر التخصصي.