الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو زورك وجعك».. وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

يعد التهاب الحلق، من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرون نتيجة لإصابتهم بالإنفلونزا، خاصّة مع دخول فصل الشتاء، وازداد الأمر في السنوات الأخيرة بالتحديد بعد انتشار فيروس كورونا في العالم.

فإذا كنت تعاني من الإنفلونزا، وتتألم من شدة التهاب الحلق، ننصحك في موقع "الطريق" بتطبيق هذه الوصفات الطبيعية التي ستخلّصك من هذا الاحتقان المزعج، حسبما ذكر موقع "webteb".

العسل

إذا كنت تعاني من التهاب الحلق نتيجة لإصابتك بالإنفلونزا، فيجب عليك حتى تتخلّص من احتقال الحلق بأن تتناول معلقة من العسل أو مزجها بمشروب دافئ.

يعد العسل الطبيعي، أحد أهم المواد الطبيعية التي تساعد على الحد من الالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة مهمة، كما يساعد على تسكين الألم.

الغرغرة

تعد "الغرغرة" باستخدام الماء الدافئ المضاف إليه معلقة من الملح، من الوصفات الطبيعية المستخدمة قديمًا في علاج المشاكل المرتبطة بالجهاز التنفسي أبرزها احتقان والتهاب الحلق.

وتساعد هذه الغرغرة على تخليصك من الالتهابات والبلغم الموجود بالحلق، بجانب قدرتها على قتل البكتيريا الضارة الموجودة في الحلق.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح لتجنب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء (فيديو)

المشروبات الدافئة

في حالة إصابتك بنزلة برد شديدة ومع معاناتك من الاحتقان، ستجد أن أول نصيحة هي أن تداوم على تناول المشروبات الدافئة لما لها من فوائد عديدة أبرزها أنها ستعالج التهابات الحلق.

لذا ينصح مصابي الإنفلونزا، بالإكثار من تناول المشروبات العشبية الدافئة، كشاي الزنجبيل والبابونج والماء الدافئ بالليمون والقرفة والنعناع.

شوربة الدجاج

تستخدم شوربة الدجاج كإحدى الوصفات التقليدية القديمة والفعالة في علاج احتقان الحلق، لاحتوائها على المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بشدة خلال فترة مرضه.