الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:56 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شهود النفي في قضية «الآثار الكبرى»: سيارة علاء حسانين كان بها سمن بلدي وطيور

السيارة كان بها سمنه بلدي وطيور..أقوال شهود النفي في قضية الآثار الكبرى
السيارة كان بها سمنه بلدي وطيور..أقوال شهود النفي في قضية الآثار الكبرى

استمعت محكمة جنايات القاهرة اليوم، إلى أقوال 3 من شهود النفي في القضية المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى".

قال شاهد النفي الأول، الذي يعمل حارساً على فيلا رحل الأعمال علاء حسانين بمحافظة المنيا، إن المتهم كان موجودًا ببلدته يوم القبض عليه، يوم 23 يونيو2021، فوضع كراتين مواد غذائية "زيت وسمن بلدي وطيور ولحوم بالسيارة"، وعقب خروجه من القرية، انتشار خبر اختطافه، لكنهم اكتشفوا بعد ذلك بأنه تم إلقاء القبض عليه دون معرفة الأسباب.

جاءت أقوال شاهد النفي الثاني مطابقة لأقوال الشاهد الأول، ويدعى"جهاد عبد النعيم"، أحد جيران المتهم علاء حسانين، بتأكيده على أن المتهم طلب من "الخفير" إحضار بعض المواد الغذائية لوازم المنزل، فأحضر له "الخفير"14 كيلو أوز، 13 كيلو فراخ بلدي، 13 كيلو سمن، 10 لفافات سكر، وبعد وضعهم في السيارة إنطلق المتهم خارج البلدة، وبعدها بساعة سمع الجميع خبر القبض عليه".

وقال الشاهد الثالث" هشام مصطفى" إن قوة من رجال الشرطة حضرت إلى فيلا المتهم بالشيخ زايد، وفتشت جميع أنحاء الفيلا، وأنه سمع عن خبر القبض على رجل الأعمال مثل غيره دون معرفة التفاصيل.

اقرأ أيضا: عاجل | التأمينات تناشد حاملي البطاقات الزرقاء في هذه المحافظات بضرورة تغيرها