الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التأمينات تناشد حاملي البطاقات الزرقاء في هذه المحافظات بضرورة تغيرها

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة " البطاقة الزرقاء" لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجانا، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

وأشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة، إلى أنه يمكن للقائم بالصرف بالبطاقات الزرقاء، التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن و معه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها، مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل اية أعباء مالية، وكذلك يمكنهم التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر، وفتح حساب جاري، وإفادة مكتب التامينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

وتابع أنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأميني، يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول، لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.

وأضاف عوض أنه جرى تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقا للكثافات العددية حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى التي تبدأ اعتبارا من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في مارس 2022 إحدى عشر محافظة وهي "السويس - الإسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان".

وعن المرحلة الثانية، أوضح عوض أنها تبدأ اعتبارا من يناير 2022 ولمدة أربعة أشهر حتي نهاية إبريل 2022، و تشمل ثمان محافظات وهي "كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا" أما القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات علي مستوى الجمهورية لديهم فرصة لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزه مجانا من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري وحتى نهاية مايو 2022.

وأكد رئيس الهيئة أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة، ولن تسلم لمكاتب التأمينات.

ويهيب رئيس الهيئة بأهالينا من القائمين بالصرف عدم التزاحم بمكاتب التأمينات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة أن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية، دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.

اقرأ أيضًا: الري تحذر المواطنين من سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة