جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:38 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

الداخلية تواصل جهودها في تيسير إجراءات الخدمات الشرطية للمواطنين.. صور

الداخلية
الداخلية

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم السبت، بإطلاق قوافل متنقلة مجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة خدمات القطاع بعدد من المناطق الساحلية بمحافظتي الإسكندرية ومطروح، لتلبية احتياجات المواطنين المترددين على المصايف والقرى السياحية خلال عطلاتهم.

وانطلقت قوافل الأحوال المدنية لتقديم خدمات ميسرة للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والغربية والقليوبية وقنا وسوهاج وكفر الشيخ ودمياط والأقصر والمنيا، حيث أسفرت جهود تلك القوافل عن استخراج عدد 9684 بطاقة رقم قومي وعدد 31809 مصدرًا مميكنًا.

جاء ذلك في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها عدا تغيير موقع قافلة محافظة سوهاج ليصبح أمام سجل مركز البلينا اعتبارا من يوم 6/8/2022.

كما واصل مركز اتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية 15341 للطلبات الفورية لكبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية، حيث تم تلبيه مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرًا على المواطنين.

كما تم إيفاد مأموريات لعدد 6 حالات إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.