الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيروش في ورطة.. حجازي وعبد المنعم خارج الخدمة أمام السنغال

لاعبو المنتخب
لاعبو المنتخب

تلقى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، برئاسة البرتغالي كارلوس كيروش، مفاجأة صادمة بعد التأكد من غياب محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، قلبي الدفاع، عن مواجهة السنغال، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وتأكد بشكل رسمي غياب محمد عبد المنعم، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، التي حصل عليها في الأدور الاقصائية، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكانت البطاقة الصفراء الأول أمام المغرب، والثانية في الدور النهائي أمام السنغال.

وتنص لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على أن الإنذارات التي يحصل عليها اللاعبون في بطولتين مختلفتين لا تستمر، أمام إذا كان هناك إيقاف يتم تنفيذه في المباراة التالية للمنتخب.

اقرأ أيضًا: فينجادا: تقليل عدد اللاعبين الأجانب بالدوري لمصلحة منتخب مصر

ويفتقد المنتخب الوطني أيضًا خلال مواجهة السنغال، لجهود أحمد حجازي، والذي تعرض للإصابة خلال مواجهة المنتخب المغربي، في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتم تشخيص إصابة حجازي، بشد في أوتار العضلة الضامة، ويتواجد حاليًا في مدينة ميونيخ الألمانية لبدء برنامج علاجي بأحد المراكز الطبية المتخصصة.

موعد مباراتي مصر والسنغال

وأسفرت قرعة الدور الفاصل، عن مواجهة مصر أمام نظيره السنغالي، يوم 24 من شهر مارس القادم، في القاهرة، على أن يكون لقاء العودة يوم 29 من الشهر ذاته، في العاصمة السنغالية دكار.

وتعد مواجهة السنغال ثائرية للاعبي الفراعنة، بعد خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، مساء الأحد الماضي.