الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استخراج بطاقة رقم قومي لكفيفة في منزلها بدار السلام.. صور

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

استجابت وزارة الداخلية لالتماس مُواطنة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة - قطاع الأحوال المدنية، بإيفاد مأمورية لمحل إقامتها، وإنهاء كافة الإجراءات لتجديد بطاقتها على نفقة الوزارة، وإعفائها من كافة الرسوم.

تلقى قطاع حقوق الإنسان - مُلتمسا إحدى الجمعيات لرعاية المكفوفين، بتقديم المساعدة لإحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، لتجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة بها، لكونها من كبار السن ومن ذوى الإحتياجات الخاصة.

جهود وزارة الداخلية

واضطلع قطاع الأحوال المدنية، بالتواصل مع المواطنة، وإيفاد وفد يضم عددا من الضابطات بسيارة مُجهزة فنيا ولوجستيا لمحل إقامتها، وإنهاء جميع إجراءات تجديد بطاقة الرقم القومي لها مجانا مع إعفائها من كافة الرسوم.

ولاقت تلك المبادرة مردودا إيجابيا لدى المواطنة وذويها وأهالي المنطقة محل إقامتها، وتوجهوا بالشكر لوزارة الداخلية على الدور الإنساني والمجتمعي في تقديم أوجه الدعم للمواطنين، وتيسير حصولهم على الخدمات الجماهيرية.

اقرأ أيضًا: عاجل | وفاة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، من خلال التعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى.