الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:13 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| انسحاب دفاع المتهم الثاني في «الآثار الكبرى»

قضية الآثار الكبرى
قضية الآثار الكبرى

استمعت محكمة جنايات القاهرة لمرافعة دفاع المتهم الثاني في خامس جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب ونائب الجن والعفاريت علاء حسانين و٢١ متهمًا آخرين في القضية المتداولة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى".

طالب دفاع المتهم الثاني بمطالعة الأوراق واستدعاء إسلام طه الذي وقع على كافة الأحراز للاستعلام منه عن كيفية وصول الأحراز إليه في أي مكان.

وطالب الدفاع بأصل محضر الجلسة الصادر من الدائرة ٥ بمحكمة جنايات شمال القاهرة في قضية محتلفة تحمل رقم ٢٩٥١ لسنة ٢٠١٨ وكانت بمحررة بمعرفة الرقابة الإدارية، كما طالب بندب لجنة لفحص الآثار المزعم ضبطها مع المتهمين قبل أن ينسحب؛ لعدم استجابة المحكمة لطلباته.

اقرأ أيضا: عامل يزعم تهديد ضابط له بتلفيق التهم.. والأمن يكشف الكواليس

محيط محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، شهد تشديدات أمنية مكثفة، الخميس، تزامنا مع خامس جلسات محاكمة المتهم رجل الأعمال حسن راتب هو وعصابة علاء حسانين نائب الجن والعفاريت، في قضية التنقيب عن الآثار والاتجار فيها، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قضية الآثار الكبرى»، أمام الدائرة 9 بمحكمة الجنايات، برئاسة المستشار خليل عمر.

أحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين الشهير بـ"نائب الجن"، وبقية المتهمين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الآثار الكبرى".