الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطريق ترصد أهم الإصدارات الغنائية لموسم أجازة منتصف العام

الفنان اللبناني فضل شاكر
الفنان اللبناني فضل شاكر

شهد موسم أجازة منتصف العام الدراسي في مصر والعالم العربي هذا العام، انتعاشة نسبية اعتبرها البعض زخم في إطلاق الأغنيات والألبومات الفنية مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا والمكوث بالمنزل خشية الإصابة حينها.

حيث قدم عدد من الفنانين المصرين والعرب مجموعة منوعة من الأغاني تزامنا مع الأجازة، الأمر الذي ساعد على رواجها ومنحها مشاهدات واسعة.
وجاء في مقدمة تلك الأعمال الأغنية الخليجية "تقول تبغاني" بصوت المطربة السورية أصالة نصري، من تأليف الشاعر بدر بن محمد وألحان الفنان السعودي بندر سعد، فيما أطلقت الفنانة نوال الكويتية ألبومها "الحنين" بخاصية الصوت المكاني "دولبيأتموس"، حيث تعد أول فنانة عربية تستخدم هذه الميزة.
ومؤخرا، أصدر الفنان العراقي ماجد المهندس، أحدث أغانية "قررت أسولف"، من كلمات الأمير سعود بن محمد العبدالله الفيصل، وألحان الموسيقار الدكتور طلال، وإشراف عام خالد أبو منذر.
وطرحت الفنانة التونسية لطيفة قصيدة "حلم"، من كلمات الشاعر الراحل حسين السيد، وألحان الموسيقار الدكتور طلال، وتوزيع يحيى الموجي، وأخرج الكليب الغنائي وليد ناصيف بإشراف خالد أبو منذر، وكانت الفنانة التونسية لطيفة قد كشفت في تصريح خاص لـ "الطريق" عن سعادتها بتقديم قصيدة "حلم" للشاعر الراحل حسين السيد أحد رواد الشعر العربي، ولحن الرائع الموسيقار الدكتور طلال الذي قدم لها لحنا مميزا أبرز جمال صوتها.
أما الفنان اللبناني فضل شاكر، والذي اعتاد علي إطلاق أغنية سنجل بين الحين والأخر منذ عودته للساحة الغنائية، فقد قدم ألبوم من 6 أغنيات وطرح منها أغنية "بجامل ناس" ألحان مدين وكلمات محمد الجمال، وأغنية "توقعني" كلمات محمد القاسمي ألحان إبراهيم الغانم من إنتاج روتانا.
وكان الفنان اللبناني رامي عياش قد طرح أيضا منذ أيام أغنيته ( أنت لي) من كلمات علي المولي وألحان محمود عيد، وأصدر الفنان اللبناني وليد توفيق أغنيته "دكتور في الحب" مطلع شهر فبراير الجاري، وقدمت الفنانة العراقية شذى حسون أحدث أغنياتها "حبي وغرامي" من ألحان حاتم العراقي وكلمات سلام الزعيم.
بينما طرح الفنان المصري أحمد سعد أغنيته "عليكي عيون"، أما أغنية "البنات" فكانت آخر إصدارات المطرب عمر كمال، بينما طرح الفنان إيهاب توفيق أغنية "أبوس قلبك".
وأصدرت المطربة العراقية أصيل هميم أغنيتها "أي أنت" من كلمات رامي العبودي، وألحان على صابر، وطرح المطرب العراقي سيف نبيل أغنية "عالعالم".
وقدمت الفنانة اليمنية بلقيس قصيدة "همت بظبي" من كلمات صاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، وألحان عبد الرحمن بن محمد حصريا عبر قناتها باليوتيوب.
وطرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنية بعنوان "أنتي أعيادي" من كلمات الشاعر أسير الشوق، وألحان الجسمي، وجاء ذلك بعد غنائه باللهجة التركية، من خلال أغنية "كل شئ يذكرني بك"، وتستعد الفنانة المغربية سميرة سعيد، لطرح أغنية "ما استريحتش" وهي الأغنية السادسة من ألبوم "إنسان آلي"، من كلمات محمد القاياتي، وألحان محمد حمزة، وتوزيع محمد مصطفى.
أقرأ أيضا: ”قررت أسولف”.. أحدث إصدارات الفنان العراقي ماجد المهندس