الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فك العقدة أم مواصلة الجلد».. هل يُكبد رونالدو أتليتكو الخسارة في دوري الأبطال؟

رونالدو
رونالدو

تتجه آنظار عشاق كرة القدم العربية والعالمية إلى قمة إنجليزية إسبانية جديدة بين فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يوناتيد الإنجليزي في المباراة النارية المقرر إقامتها ضمن دوري أبطال أوروبا في الىنسخة الجارية 2021-2022.

اقرأ أيضًا: الزمالك يجدد ملعبه وفقًا للمواصفات العالمية

ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على فريق أتلتيكو مدريد في مواجهة ستشهد الندية والإثارة بين العملاق الإسباني والكبير الإنجليزي وذلك في إطار منافسات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تشهد مفآجئات من العيار الثقيل من حيث النتائج.

وتترصد عيون جماهير الساحرة المستديرة مدينة مدريد الإسبانية، حيث يستعد ستاد "واندا ميتروبوليتانو" لأحتضان مباراة الروخوبلانكوس والشياطين الحمر في لقاء يشهد متابعة جماهيرية وإعلامية من مختلف أنحاء العالم.

ويعد نادي أتلتيكو مدريد الضحية الأساسية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يوناتيد الذي يسعى إلى إقصاء المنافس التقليدي لفريق ريال مدريد الإسباني.

مواجهات أتلتيكو مدريد تحمل طابعًا خاصًا للهداف التاريخي لكرة القدم، حيث يعاني الروخوبلانكوس من عقدة لاعب يوفينتوس السابق الذي أقصى كتيبة سيموني مدرب أتليتكو مدريد في عدة نسخ من دوري أبطال أوروبا.

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي المواجهات التاريخية بين كريستيانو رونالدو مع الأندية المختلفة ضد أتلتيكو مدريد في كل البطولات.

يعتبر الصدام المرتقب بين أتليتكو مدريد وكريستيانو رونالدو،هو المواجهة 36 بين الطرفين، حيث اصطدم اللاعب البرتغالي في 35 مناسبة سابقة مع الروخوبلانكوس، 13 مباراة مع ريال مدريد الإسباني، و4 لقاءات مع نادي يوفينتوس الإيطالي، لذا فإن المباراة القادمة ستكون الأولى لرونالدوا بقميص الشياطين الحمر.

وتميل كافة المواجهات إلى النجم البرتغالي، حيث حقق لاعب مانشستر يونايتد الحالي الفوز على أتلتيكو مدريد في 17 مباراة، فيما تعرض للهزيمة في 9 مناسبات، بينما تسيد التعادل بين الفريقين في 9 مباريات أيضًا.

وتمكن الأسطورة البرتغالية، كريستيانو رونالدو من هز شباك كتيبة أتليتكو مدريد 25 ، جاءت بتسجيله هاتريك في 4 مناسبات بجانب ثنائية في مباراتين، وتسعة أهداف منفردة.

وعلى الصعيد القاري في دوري أبطال أوروبا، واجه رونالدو أتلتيكو مدريد في 10 مناسبات أوروبية، تمكن من تحقيق الإنتصار في 6 مباريات وتجرع مرارة الخسارة في مناسبتين فيما تسيد التعادل الموقف بينهما في مباراتين، مسجلًا سبع أهداف وصانعًا 3 أهداف أخرى.

وتعود آخر أهداف النجم البرتغالي في شباك الروخوبلانكوس بمنافسات دوري أبطال أوروبا نسخة 2018-2019 وذلك في دور ثمن نهائي البطولة، حيث تعرض رونالدو للخسارة بهدفين مع السيدة العجوزة في مباراة الذهاب إلا أن قرر رونالدو قلب الطاولة على أتليتكو مدريد في إيطاليا بتسجيل هاتريك رائع ليقصى الروخوبلانكوس من دوري أبطال أوروبا.