الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:11 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تدين هجمات «الحوثيين» علي مطار الملك عبدالله بالسعودية

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، الهجمات الإرهابية التابعة ليمليشيات الحوثي، علي مطار الملك عبدالله في جازان بالمملكة العربية السعودية، من خلال استهداف المطار بطائرة مسيرة بها متفجرات، مما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين نتيجة الانفجار.

وأكدت جمهورية مصر العربية، علي وقوفها بجانب المملكة العربية السعودية في وجهه الإرهاب الغاشم، معربة عن غضبها من استهداف المنشأت الحيوية المدنية، وتهديدها لأمن واستقرار المملكة وأمن مواطنيها.

وتابع بيان الخارجية: "الضربات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي ما هي إلا انتهاك لحقوق الإنسانية، وترفضها كل الأعراف، وتزيد من إصرارنا لمواجهة هذه الهجمات الخسيسة".

أقرأ أيضا: مدبولي: صندوق مصر السيادي يسهم في نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة

وفي سياق أخر، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، مع أعضاء الحكومة؛ وذلك لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بإطلاق استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، والمقرر بدئها قريباً من قبل الرئيس السيسي، وذلك بحضور كلاَ من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ومسؤولي عدد من الوزارات المعنية.

وأوضح"مدبولي" أهمية التنسيق بين المهام الموكلة إلى الوزارات المعنية؛ تحقيقاً لما نسعى إليه من أهداف عبر تطبيق الاستراتيجية بجميع محاورها.

وأشار رئيس الوزراء إلى الاهتمام الذي تحظى به استراتيجية تنمية الأسرة المصرية من قبل الرئيس السيسي، وذلك نظراً لدورها فى الصعود بمستوى جودة حياة المواطنين، وبما يضمن استمرار عملية التنمية فى مختلف القطاعات.

موضوعات متعلقة