الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 23-2-2022

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

حافظت أسعار الذهب على مستوياتها اليوم بعد تراجعها خلال التعاملات أمس بقيمة 4 جنيها بسعر الجرام ، وذلك بعد أن شهدت المعدن الأصفر قفزات سعرية متتالية، بسبب مخاوف الصراع بين روسيا وأوكرانيا واحتمالية إندلاع حرب كريرة في أوروبا على مدار الثلاثة أشهر الماضية، دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم

وتختلف أسعار المصنعية بالنسبة للمشغولات الذهبية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى،، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام .

وسجلت أسعار الذهب في مصر، بمستهل تعاملات اليوم ، عيار 21 حوالي 829 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 711 جنيهات للجرام، و عيار 24 بسعر 947 جنيها للجرام، و الجنيه الذهب سجل 6632 جنيها.

في وقت سابق استعرضت الشركة القائمة على إنشاء مدينة الذهب في مصر، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على طريق العين السخنة لصالح وزارة التموين، خلال جلسة مع المصنعين بمعرض نبيو للذهب، تفاصيل المشروع وموعد انتهاء المرحلة الأولى من إنشاء مدينة الذهب.

أوضح إلهامي كرداني رئيس الشركة خلال كلمة تعريفية له بالمؤتمر أنه يتم العمل حاليا على نحو 60 فدان في المرحلة الأولى لمدينة الذهب، وبمجر الموافقة على التصاميم النهائية التي يطلبها المصنيعن ستتجه الشركة لإتمام المشروع وتنفيذه بشكله النهائي، بفترة نهائية لن تزيد عن عامين.

أوضح مسؤول الشركة أن الوحدات التي سيتم طرحها ستكون بنظام الإيجار، وسيتم الإعلان عن محلات لبيع المشغولات الذهبية في العاصمة الإدارية.

اقرا أيضا: وزير التموين: مخزون القمح يكفي حتى أكتوبر المقبل