الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:05 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يطمئن على موقف مصر التمويني تجاه الأزمة العالمية

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

وسط استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والصراعي السياسي والعسكري القائم بينهما، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

وجاء اجتماع رئيس الوزراء، بحضور كل من جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، ورامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وذلك لمتابعة المستجدات العالمية.

وخلال الاجتماع اطمئن الدكتور «مدبولي»، على توافر التمويل اللازم لشراء السلع الاستراتيجية، خاصة المنتجات البترولية والسلع الغذائية، بما يسهم في توافرها بالأسواق، وتخطي هذه الأزمة العالمية.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، عن إشادته بالتنسيق الدائم والمستمر بين الحكومة والبنك المركزي، ما أسهم في تخطى أزمات وتحديات سابقة، كما وجه الشكر لمسئولي البنك المركزي على التعاون المستمر لتحقيق خطط الدولة المصرية في التنمية.
اقرأ أيضا: مدبولي: «لدينا احتياطي قمح يكفي لأكثر من 4 أشهر»

وأشار "مدبولي" إلى أن الحكومة المصرية تتابع باهتمام شديد تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، وأثرها على الصعيد العالمي اقتصاديًا وسياسيًا.

وأكد "مدبولي" أن الأزمة الأوكرانية سوف يكون لها أثر كبير على أسعار السلع الأساسية، وذلك على مستوى العالم كله، وبالنسبة لمصر فإن أكثر السلع تأثيرًا بهذه الأزمة هي القمح، ولكننا في مصر لدينا احتياطي كافٍ من القمح لمدة تزيد على 4 شهور، وكما أن الموسم الجديد لتوريد القمح سيبدأ خلال شهر إبريل المقبل، وهذا ما يعطينا حلولًا لتوفير القمح محليًا في حالة تأزم الموقف دوليا، ولذلك فإن الحكومة تحرص على تنويع مصادر توريد القمح من عدد من الدول.