الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

النيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا في واقعة سقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام

ارشيفية
ارشيفية

أمر المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة سقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام صباح يوم أمس الجمعة، مما أسفر عن مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات بالغة.

وكانت إدارة الإعلام برئاسة الهيئة قد رصدت تداول الواقعة أمس الجمعة، بعدد من وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي،

وتلقت نيابة السنبلاوين الإدارية صباح اليوم بلاغ إدارة السنبلاوين الصحية بشأن الواقعة، وقام المستشار محمد صالح - مدير النيابة الإدارية بالسنبلاوين، بقيدها بالقضية رقم ٢٥٤ لسنة ٢٠٢٢، وإحالتها لـ أحمد عباس - رئيس النيابة، لسرعة مباشرة التحقيقات وتحديد المسؤوليات في ضوء ما تكشف عنه التحقيقات.

اقرأ أيضا: عامل يزعم تهديد ضابط له بتلفيق التهم.. والأمن يكشف الكواليس

وفي سياق آخر، شهد المستشار عزت أبو زيد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتورة رشا راغب - المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الخميس، اختتام البرنامج التدريبي للسيدات والسادة معاوني النيابة الإدارية الجدد من دفعتي ٢٠١٣ و٢٠١٤، المنعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالاشتراك مع مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور محمد رامي.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي الذي شارك فيه عدد (٤٤٩) معاونًا من معاوني النيابة الإدارية، تلقوا عدد (٧٥٠) ساعة تدريبية مقسمة على (٢٥٠) محاضرة شملت مجالات متنوعة من التكوين والتأهيل القانوني والمعرفي على رأسها؛ المدخل للقانون التأديبي، ضوابط اختصاص القيادة الإدارية، صفات عضو النيابة وواجباته، قواعد وأصول التحقيق، جرائم الأموال العامة، دور النظام التأديبي في مكافحة الفساد.

وفي الختام ألقى سيادة المستشار عزت أبو زيد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلمة تقدم فيها بالشكر للدكتورة رشا راغب – المدير التنفيذي للأكاديمية، على الجهد المبذول لتنظيم مثل تلك الدورات المميزة مشيدًا بالدور بالغ الأهمية الذي تقوم به الأكاديمية في تدريب الشباب وقدرتها على صقلهم بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات العصر الحديث في كافة المجالات، مؤكدًا حرصه على التدريب المستمر لأعضاء النيابة الإدارية، متمنيًا للمشاركين في البرنامج من معاوني النيابة الإدارية الجدد التوفيق في مستهل مشوار عطائهم داخل محراب العدالة المقدس.

ومن جانبها ألقت الدكتورة رشا راغب - المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب كلمة، وجهت فيها الشكر للمستشار عزت أبو زيد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وللقائمين على البرنامج التدريبي، وعبرت عن سعادتها لقيام الأكاديمية بدور كبير بالتعاون مع النيابة الإدارية شمل تدريب درجات مختلفة سواء في بداية السلم القضائي أو مراحل الترقيات بين الدرجات القضائية المختلفة، مؤكدة على أهمية دعم قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم باعتبارهم المكون الرئيسي في نهضة الدولة والتنمية الشاملة.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين النيابة الإدارية والأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي يستهدف بشكل أساسي صقل وتنمية خبرات وقدرات السادة أعضاء النيابة لمواكبة كافة المستجدات القانونية والإدارية والتقنية، وتوفير متطلبات تحقيق العدالة الناجزة، وضبط منظومة العمل الإداري، وإرساء قيم ومعايير المساءلة والنزاهة والشفافية.