الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: لابد من العمل بلا راحة لتحقيق مكانة حقيقية للبلد على خريطة العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تحقيق التنمية لن يتم بدون ركيزة أساسية تتمثل في القضاء على الفقر والحد من الزيادة السكانية، والعمل في كل المجالات بلا نوم ولا راحة، لتحقيق مكانة حقيقية للبلد على خريطة العالم.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة حريصة على حقوق الإنسان، وعلى المواطن أن يعي حجم التحديات، التي نواجهها في ظل الزيادة السكانية، والمشكلات الكثيرة، مؤكدًا أن ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الدولة.

وأضاف السيسي، أثناء تعقيبه على حديث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في فاعلية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، أن الناس في مصر مظلومة لأنها لا تأكل جيدًا أو تُعالج جيدًا، وما دفع الناس للخروج في 2011 هو عدم حصولهم على حالة الرضا الكافي، ولكنهم حينها جعلوا الدولة خصم.

وتابع السيسي، أنه لابد من توعية الفتيات قبل الزواج بشأن الصحة الإنجابية، وعدم اتخاذ قرار الإنجاب عقب الزواج مباشرة، ثم تحدث مشاكل وتعود الفتاة لبيت والدها عقب الطلاق ومعها أطفال.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهدف من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية هو تحقيق رضا الأسرة المصرية والعمل على استقرارها، ولكي يتحقق ذلك لابد من مواجهة التحديات التي تواجهنا.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: مصر لها رؤية واضحة لوصول كل الخدمات الأساسية للمواطنين

موضوعات متعلقة