الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تحذير شديد اللهجة من مديري المدارس لطلبة الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر مديرو المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، طلبة الصف الثالث الثانوي الذين لم يستكملوا أوراقهم ومستنداتهم المطلوبة حتى الآن، من أجل دخول امتحانات الثانوية العامة 2022، مطالبين إياهم بسرعة تسليمها إلى المختصين في المدارس دون تأخير حتى لا تحدث مشكلة لهم أثناء دخول امتحانات نهاية العام.

أبدى مديرو المدارس استيائهم الشديد من تعمد البعض تأخير تسليم الأوراق المطلوبة، محذرين الطلبة من عدم تسليم الأوراق المطلوبة من أجل قيدهم لأداء امتحانات الثانوية العامة، متابعين:"المدارس غير مسئولة عن تأخير استيفاء الأوراق المطلوبة لأداء امتحانات الثانوية المقرر أدائها خلال شهر يونيو المقبل".

ضوابط التقدمم لامتحانات الثانوية العامة 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والتي جاءت كالتالي:

1- يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 أعوام حيث يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين والعامان الآخران على نظام المنازل.
2- لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط.
3- يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.
4- الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب، وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.
5- الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد، مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.

اقرأ أيضاً:

خطوة بخطوة.. كيفية حساب مجموع درجات طلاب« رابعة » ابتدائي

«التعليم» توضح حقيقة الإعلان عن جدول الثانوية العامة