الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: 2400 جمعية أهلية لم تقنن أوضاعها بكفر الشيخ

صورة لديوان عام محافظة كفرالشيخ
صورة لديوان عام محافظة كفرالشيخ

قال مصطفي صبري، مدير إدارة الجمعيات، بمديرية التضامن بمحافظة كفر الشيخ، أن الجمعيات الخيرية والأهلية، لها دور اجتماعي كبير وهام للمشاركة المجتمعية في مختلف المجالات، والتي تهم الأسر الفقيرة، وتعتبر بمثابة داعم من الناحية المجتمعة للمواطنين في مختلف أمور حياتهم.

أقرأ أيضاًً:رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعى لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

وأضاف أن عدد الجمعيات الخيرية التي جرى توفيق أوضاعها، طبقا لقانون توفيق الأوضاع للجمعيات الخيرية، بلغ 700 جمعية خيرية، على مستوى القرى والمراكز ومدن الإقليم، وذلك عقب استيفاء الأوراق الخاصة بهم طبقا لما نص عليه القانون في هذا الشأن، وتقديم كافة الأوراق والمستندات الخاصة بهم .

وأوضح أن 2400 جمعية خيرية وأهلية، لما توفق أوضاعها حتى اليوم، على مستوى المحافظة، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة والتي حددها القانون للمشرع في هذا الصدد.

وأشار إلى أن حال السماح لتلك الجمعيات والتي لم تقنن أوضاعها، بمديرية التضامن بالمحافظة، وكذلك الأمر في محافظات أخرى لا تقنن أوضاعهم إلا من خلال تشريع بمجلس النواب، لتعديل قانون الجمعيات الأهلية والخيرية، وإقرار ذلك من خلال المجلس.

وتابع أن مديرية التضامن بالمحافظة، أعلنت من خلال جميع الإدارات المختلفة بمراكز وقرى الإقليم، على مدار عام عن ضرورة تقنين تلك الجمعيات لأوضاعها القانونية، وتقدم 700 جمعية في هذا الشأن.