الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إغلاق باب التقديم المباشر بالأماكن الشاغرة بالجامعات الخاصة والأهلية غدا

جامعة أهلية
جامعة أهلية

ينتهى غدا الخميس، 10مارس 2022، التقديم المباشر بالأماكن الشاغرة بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك لجميع الطلاب المتخلفين عن التسجيل عبر التنسيق الإلكتروني، وذلك بعدما استقبلت الجامعات الخاصة والأهلية الطلاب بكلياتها بمرحلة التقديم المباشر بتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية بالفصل الدراسي الثاني، إذ توجه الطلاب إلى الجامعات مباشرة للتقديم وفقا للحدود الدُنيا المُعلنة.
بلغ عدد الأماكن الشاغرة بالكليات منذ أن بدأ تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية بالفصل الدراسي الثاني أكثر من 19 ألفاً بالكليات المختلفة في الجامعات الخاصة، من بينهم 982 مكانا بكليات الطب، بالإضافة إلى أن عدد الأماكن الشاغرة بكليات الصيدلة هو 2991، بينما الهندسة 5007.
من جانبها أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن مؤشر البحث العلمي لشهر فبراير 2022 والذي يشمل 300 منحة دراسية تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمى لأوائل الخريجين من الجامعات المصرية لدراسة الماجستير من خلال برنامج "منح علماء الجيل القادم" التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال هذا العام بتكلفة تبلغ 66 مليون جنيه.
كما تشمل المنحة مكافأة شهرية لمدة 30 شهرا قيمتها أربع آلاف جنيهًا شهريًا و100 ألف جنيه بحد أقصى؛ بهدف تغطية نفقات البحث وشراء الكيماويات والمواد اللازمة للبحث والتحاليل والاستبيانات، ورسوم التسجيل في الجامعات الحكومية، والتدريب في الداخل أو الخارج لمدة قصيرة بضمانات وموافقات مُسبقة من الأكاديمية، وكذلك حضور مؤتمرات دولية، وتكاليف نشر أبحاث فى مجلات مرموقة Q1 ، Q2.
وأوضحت الأكاديمية أن مؤشر البحث العلمي الشهري هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا يصدره المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا شهرياً.
اقرأ أيضاً:

آخر موعد لتسليم الاستمارة الإلكترونية لطلاب المنازل بالثانوية العامة

طريقة احتساب درجات نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي