الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:27 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تدين الهجوم الإرهابي على مدينة إربيل العراقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أدانت جمهورية مصر العربية اليوم، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل العراقية، بمجموعة من الصواريخ الباليستية في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية.

وإذ تُجدد مصر، استنكارها البالغ لهذه الأعمال الخسيسة، فإنها لتؤكد وقوفها التام بجانب العراق الشقيق، ودعمه لما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره.

وكانت السلطات في أربيل عاصمة إقليم كردستان بشمال العراق، قد أعلنت سقوط عدة صواريخ.

وأفاد جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان، أنه تم استهداف أربيل بـ12 صاروخا باليستيا "من خارج العراق".

وقال الجهاز، في بيان: "في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ 12 صاروخا باليستيا"، مبينا أن الصواريخ كانت متجهة إلى القنصلية الأمريكية في أربيل.

وأضاف: "أنه لا توجد خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية، حيث أن الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديدا من جهة الشرق".

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: فايد التخصصي أول مستشفى للجراحات الدقيقة والمتخصصة بالإسماعيلية

وفي إطار جهود مصر لدعم العمل العربي المشترك، والتواصل المستمر في ظل الظروف الدولية التي تمثل تحديا لأمن واستقرار دول المنطقة.

قالت وزارة الخارجية في بيانا لها، أن الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩ عقد اجتماعًا مع نظيراه الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين وذلك ضمن آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر والأردن والعراق، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية.