الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

مفاجأة بشأن التحاق الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا بكليات الطب في مصر

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

أصدر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، قرارا جديدا بخصوص قبول الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية، فقد قال الدكتور محمد الغر أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إنه ليس هناك دليل على وجود طلاب بالشعبة الأدبية أو طلاب بالشعبة العلمية حاصلين على 55% التحقوا بكليات الطب والهندسة في أوكرانيا.

وأضاف "الغر"، أن الطلاب سيتقدمون بشهادة الثانوية العامة التي توضح المواد المؤهلة للالتحاق بالكليات العلمية وفي حال إن كانت هذه الواقعة موجودة ويوجد طلاب غير مؤهلين التحقوا بكليات الطب فلن يتم السماح لهم الالتحاق بالكليات المناظرة في الجامعات المصرية، وفق توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وِأشار إلى أنه في هذه الحالة فإن الطالب لن يقبل في الطب في مصر بل سيتم تنسيقه من جديد وسيبدأ الدراسة من السنة الأولى بالكلية أو المعهد المؤهل له، مؤكدا أن الطالب الذي يعمل في كلية غير مؤهل لها خارج مصر عند عودته لن يتمكن من الحصول على شهادة معادلة وبالتالي لن يتمكن من العمل في مصر.

وكان قد صرح الدكتور خالد عبدالغفار،وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إن 66% من الطلاب العائدين من أوكرانيا يدرسون الطب البشري، لافتا إلى أنه منذ عامين المجلس الأعلى للجامعات أجرى دراسة خاصة عن الطلبة المصريين في أوروبا وتواصل مع الجامعات هناك واعتمدوا 7 جامعات في أوكرانيا منذ عامين.

وأشار الوزير في خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، إلى أنه في الوقت الحالي أكثر شيء يهمنا سلامتهم وأمنهم وعودتهم للوطن سالمين، لافتًا إلى أن أغلب الطلاب يدرسون في قطاعات العلوم الطبية والهندسية، فهناك 2400 طالب فقط في الطب بأوكرانيا و564 طالبًا في الهندسة.

وكشف الوزير ، أن بعض الطلبة المصريين من أوكرانيا كانوا في الشعبة الأدبي بالثانوية العامة، والتحقوا بكليات الطب في أوكرانيا.

اقرأ..

فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022

موضوعات متعلقة