الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:05 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

«التعليم» تحدد موعد الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء المديريات التعليمية من تسليم استمارات الطلاب المتقدمين للامتحانات إلى لجان النظام والمراقبة، مضيفة أن آخر موعد لمن تخلفوا عن تسليم الاستمارات 24 مارس الجارى.

وأوضحت الوزارة، أنه يجب على أي طالب لم يقوم بتسجيل استمارة التقدم للامتحان بسرعة تسجيلها وإرسالها إلى المدرسة، مؤكدة أنه بدون تسجيل الاستمارة لن يستطيع الطالب دخول الامتحانات، ومن ثم يجب على أي طالب متأخر عن تسجيل الاستمارة سرعة الانتهاء منها، لافتة إلى أنه لم يتم رصد أي تخلف عن تسجيل الاستمارات حتى الآن من جانب الطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن مرحلة تسجيل الاستمارات للطلاب تنتهي بنهاية أبريل المقبل، موضحة أن طلاب المنازل أخر موعد لتسليم الاستمارة لهم 7 أبريل 2022.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه متبقي مرحلتين بالنسبة للاستعدادات التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة، وهما إعلان أرقام الجلوس وجداول الامتحانات، ووضع أسئلة الامتحانات وتحديد شكل وطبيعة وطريقة أداء الطلاب للاختبارات سواء إلكترونية أو ورقية.

في السياق ذاته أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعلن عن التفاصيل الكاملة لامتحانات الثانوية العامة من حيث شكل الامتحانات ومضمون الأسئلة سواء مقالية واختيار من متعدد معا أو اختيار من متعدد فقط مثل العام الماضي، وذلك قبل نهاية شهر مارس الحالي أو مع بداية شهر إبريل كحد أقصى.

اقرأ أيضًا: قيمة المصروفات التعليمية لطلبة المدارس اليابانية.. وطريقة السداد

موضوعات متعلقة