الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة عدد من الملفات المهمة

ارشيفية
ارشيفية

بدأ قبل قليل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك لبحث ومتابعة عدد من الملفات على الساحة المصرية.

ومن المقررأن يتناول الاجتماع آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد، وتوجيهات الرئيس بصرف حافز للفلاحين لتوريد القمح، وتسعير رغيف الخبرالغير مدعم، فضلا عن توافر السلع خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: أماكن 10 قوافل طبية مجانية في المحافظات غدا

وفي سياق أخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله من أنباء بشأن صدور قرار بتغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات العملية دون التقيد بنظام التشعيب (أدبي – علمي) في الثانوية العامة.

وتواصل المركز، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي أكدت عدم صحة تغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات العملية دون التقيد بنظام التشعيب (أدبي – علمي) في الثانوية العامة، وعدم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة التعليم العالي على استمرار قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية كما هي كالسنوات الماضية دون أي تغيير، حيث أن آلية التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات المصرية مستمرة بنفس الكيفية، طبقاً للتخصص المسموح به لشعبة الطالب سواء علمي أو أدبي، إلى جانب قواعد المجموع والتوزيع الجغرافي، مع استمرار اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

موضوعات متعلقة