الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:43 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على ملامح قائمة منتخب مصر قبل مواجهتي السنغال

مصر والسنغال
مصر والسنغال

يستعد المنتخب المصري، لمواجهة نظيره السنغالي في المبارتين الحاسمتين، لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وعقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر اجتماعًا مع مسئولي اتحاد الكرة في الأيام القليلة الماضية، حيث تم الاتفاق على كل استعدادات منتخب مصر قبل مواجهة السنغال في مباراة الذهاب، التي ستلعب في القاهرة في الخامس والعشرين من مارس الجاري على استاد القاهرة الدولي، على أن تلعب مباراة الإياب يوم 29 مارس في السنغال.

عناصر جديدة

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر بشكل كبير على قائمة اللاعبين الذين سيضمهم للمعسكر الذي سينطلق يوم 21 من مارس الجاري.

ويتوقع أن ينضم لاعبين فقط أو ثلاثة على أقصى ىقدير لقائمة منتخب مصر النهائية استعدادًا لمواجهتي السنغال، بخلاف القائمة التي خاضت بطولة أمم إفريقيا الأخيرة التي لعبت بالكاميرون.

وضم كيروش 9 لاعبين محترفين للقائمة المبدئية وهم كالتالي: محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، ومصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي، وعمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، ومصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي، وأحمد ياسر ريان مهاجم ألتاي سبور التركي، وأحمد حسن كوكا مهاجم كونيا سبور، وكريم حافظ لاعب بني مالتيا سبور.

واستقر كيروش، على ضم محمد هاني المدافع الأيمن للنادي الأهلي إلى قائمة منتخب مصر النهائية بسبب تألق محمد هاني في الفترة الأخيرة مع الأهلي، وغياب أكرم توفيق عن المنتخب بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

اقرأ أيضا.. خاص لـ الطريق: نصف مليون جنيه غرامة على أحمد الشيخ في المصري

كما سيضم كيروش، أحمد حسن كوكا، لقائمة منتخب مصر بسبب النقص العددي في هذا المركز على أن يوضع محمد شريف في قائمة الاحتياط، فيما يفاضل كيروش بين أحد الثنائي أحمد عبد القادر لاعب الأهلي، وناصر ماهر لاعب فيوتشر المتألقان في الفترة الأخيرة، لتدعيم مركز صانع الألعاب في منتخب مصر على حساب عبد الله السعيد، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي.

وفيما يلي ملامح قائمة منتخب مصر النهائية قبل مواجهتي السنغال:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي - محمود جاد.

في خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال- أيمن أشرف - محمد عبد المنعم- محمود حمدي الونش- أحمد فتوح- محمود علاء.

في خط الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي- لإمام عاشور- محمد النني - مهند لاشين - أحمد سيد "زيزو".

في خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - محمد صلاح – عمر مرموش - مصطفى محمد - أحمد حسن "كوكا"- مصطفى فتحي.

قائمة ااحتياطية

فيما تشهد القائمة الاحتياطية لمنتخب مصر تواجد كلًا من:

محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي، في خط الدفاع علي جبر و محمد حمدي من فريق بيراميدز، وأحمد ياسين من البنك الأهلي، وإبراهيم عادل من بيراميدز، ومحمد شريف من الأهلي، وأحمد ياسر ريان من ألتاي سبور التركي، وناصر منسي من البنك الأهلي، ومروان حمدي من فريق سموحة، وياسر إبراهيم من الأهلي، وكريم حافظ من فريق مالاطيا سبور التركي، ومروان داوود من إنبي، وأحمد رفعت من فيوتشر.