الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عبد الغفار يستقبل رئيس دائرة الصحة في إمارة أبوظبي

الدكتور خالد عبد الغفارو رئيس دائرة الصحة بإمارة أبو ظبي
الدكتور خالد عبد الغفارو رئيس دائرة الصحة بإمارة أبو ظبي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بإمارة أبوظبي، وذلك لمناقشة التعاون القائم بيبن البلدين في قطاع الصحة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن مصر والأمارات تجمعهم العديد من العلاقات والتعاون في كافة المجالات، وليس علي مستوي قطاع الصحي فقط، مؤكدا على أهمية التعاون في مجال الصحي وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأشار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إلى توافر كافة الإحتياجات الطبية في جميع المراكز في مصر، وهذا يعكس دور التكامل التي تقومبه المؤسسات الطبية وكذلك، المشروعات القومية في القطاع الصحي، وعلى رأسها تنفيذ المبادرات الرئاسية تحت شعار «100 مليون صحة»، مشيرا إلى دورها الايجابي في صحة المواطنين بالتنسيق مع التأمين الصحي.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان، سبل الاستفادة من من تجربة أبوظبي في تنفيذ مبادرة «ملفي» للقطاع الصحي بمصر، باعتبارها، أول منصة مستحدثه، لتبادل كافة المعلومات الصحية.

ومن جانبه، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، إن دولتة تعتزم بذل كل الجهود، لتقديم أفضل ما لديها لمصر في كافة القطاعات، وليس القطاع الصي فقط، مشير إلى استكمال مسيرة النجاحات البارزة في البلدين.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف عن ملامح المنهج الدراسي لطلبة المدارس اليابانية

موضوعات متعلقة