الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدوري الإسباني.. ماذا قدم ريال مدريد وبرشلونة قبل موقعة الكلاسيكو؟

الريال وبرشلونة
الريال وبرشلونة

تتجه أنظار كرة القدم العالمية، قمة إسبانية من العيار الثقيل، عندما يواجه ريال مدريد غريمه الأزلي برشلونة في كلاسيكو الأرض، وذلك في إطار منافسات الدوري الإسباني في النسخة 2021-2022.

ويدخل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد في الموقعة التي ستقام في العاشرة مساء اليوم الأحد على ملعب"سنتياجيو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون في مسابقة الليجا.

ويضرب قطبي الكرة الإسبانية هذا الموعد المُلتهب بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة من الأداء الرائع على المستوى المحلي والأوروبي.

اقرأ أيضًا:«ميدو» يفجر مفاجأة بشأن أزمة تجديد طارق حامد مع الزما

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي.. ماذا قدم الغريمين قبل موقعة الكلاسيكو؟

ريال مدريد متصدر الليجا ومُفترس باريس سان جيرمان أوروبيًا

ريال مدريد يستقبل برشلونة في موقعة اليوم بمعنويات لا مثيل لها على مستوى الموسم الجاري، حيث تمكن النادي الملكي من صدارة الدوري الإسباني من بداية النسخة حتى الآن.

وتتواجد كتيبة كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد على صدارة الليجا برصيد 66 نقطة في 28 مباراة، حيث تكمن من الفوز في 20 مباراة وخسر في مباراتين، بينما سقط في فخ التعادل في جولتين فقط.

وعلى المستوى الأوروبي، نجح ريال مدريد في الإطاحة بنادي باريس سان جيرمان بعد ريمونتادا رائعة في العاصمة الإسبانية، عندما قلب الطاولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار منافسات إياب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس السياق، أوقعت قرعة دور الثمانية مواجهة ريال مدريد ضد تشيلسي ليجد الفريق الملكي فرصة ذهبية لآخذ الثأر من البلوز الذي أطاح به في النسخة الماضية في نصف النهائي.

برشلونة تشافي يسير بخطى ثابتة محليًا وأوروبيًا

يسير نادي برشلونة الإسباني بخطة ثابتة في مسابقة الدوري الإسباني، منذ عودة تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبارسا، حيث يواصل الفريق الكتالوني مواصلة الانتصارات والاقتراب من المراكز الأولى من أجل ضمان التواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة القادمة 2021-2022.

وتحتل كتيبة تشافي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة في 27 مباراة، حيث حقق الانتصار في13 مباراة وسقط في الهزيمة في 4مناسبات، وتعادل في 8 جولات.

وعلى الناحية الأوروبية، يواصل برشلونة انتصاراته في الدوري الأوروبي، بعدما أطاح بفريق جالطه سراي بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في الأراضي التركية في إطار منافسات دور الـ16 من المسابقة القارية.

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، عن مواجهة قوية، بين برشلونة الاسباني مع إينتراخت فرانكفورت الألماني.