الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:22 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرح مستحضر طبي جديد في مصر يدعم تقوية وظائف الأمعاء

ساندوز مصر
ساندوز مصر

أعلنت شركة ساندوز مصر، إحدى شركات الأدوية العاملة في السوق المحلي ولها العديد من الأدوية الطبية التي تنتشر في مصر بشكل كبير، بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال (EPA)، عن طرح مستحضر "لينكس" بروبيوتيك جديد، يتكون من البكتيريا النافعة "بيفيدوبكتيريوم لاكتيس BB-12".


بحسب بيان صادر اليوم، يعمل الدواء الجديد على دعم التوازن بين أنواع البكتيريا المتنوعة الموجودة في الأمعاء وتحفيز نمو البكتيريا النافعة ودعم وظائفها.

ودعت شركة ساندوز مصر خبراء طب الأطفال لمؤتمر صحفي تمت فيه مناقشة تأثير اختلال التوازن البكتيري على صحة الطفل، مع إلقاء الضوء على فعالية المستحضر الجديد في تهيئة البيئة اللازمة لنمو البكتيريا المعوية النافعة وأهميته في الحماية من الإصابة بالإسهال2، وزيادة قدرة الجسم على مكافحة العدوى عن طريق تعزيز الاستجابة المناعية لدى الطفل.

وأوضح الدكتور شريف علي عبد العال- أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة والأمين العام والمدير التنفيذي لجمعية طب الأطفال المصرية، أن ميكروبيوم الأمعاء يتألف من مجموعة كبيرة ومتنوعة من البكتيريا التي تعيش داخل جسم الإنسان تصل لأكثر من 500 نوع، وتمثل نحو 100 تريليون خلية تحمل 3.3 مليون شفرة جينية مختلفة في تركيبها ونشاطها يتأثر بعدة عوامل؛ منها عمر الإنسان ونظامه الغذائي وحالته الصحية، بالإضافة إلى عوامل وراثية أخرى.

موضوعات متعلقة