الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس النواب: التغيرات المناخية تمثل تحديا عالميا استثنائيا متعدد الأبعاد

رئيس النواب
رئيس النواب

تحدث المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في أعمال الجمعية الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقدة في بالي بإندونيسيا، عن موضوع المناقشة العامة للجمعية "الوصول إلى صفر انبعاثات: حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المُناخ، جاء ذلك في إطار مشاركته على رأس وفد برلماني مصري رفيع المستوى.

اقرأ أيضا | مقترح برلماني لتحقيق الاكتفاء الذاتي باستخدام الخريطة الزراعية

أكد جبالي في بداية الكلمة، أن التغيرات المُناخية تُمثل تحديا عالميا استثنائيا مُتعدد الأبعاد والتداعيات السلبية، والمواجهة السريعة لها أصبحت إلزامية، مُشيراً إلى أن الظواهر السلبية القاسية الناجمة عن التغيرات المُناخية تجعل المجتمع الدولي.

وطالب رئيس النواب، ببذل جهود حثيثة والتحلي بالإرادة الصادقة لمجابهة التغيرات المُناخية باعتباره هدفاً عالمياً من أجل انقاذ العالم من أخطار تلك الظاهرة، والتي تتسبب في ضغوط على النظام الإيكولوجي مما يترتب عليه آثارا كارثية على المجتمعات البشرية والنظم البيئية والإيكولوجية والتي بدورها بدورها تؤدي إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجميع إلى التحلي بالمسئولية المُلقاة على عاتقنا جميعاً أثناء مجابهة تلك الظاهرة واصفاً تلك المواجهة بالحتمية، والتي لا تستهدف جماية الأجيال الحالية فقط إنما حماية الأجيال القادمة من هذا الخطر المُهدد لسلامة عالمنا ومجتمعاتنا.