الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:42 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو موسى: التكاتف مطلوب خلال المرحلة المقبلة لنعبر للجمهورية الجديدة

عمرو موسى
عمرو موسى

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إن العالم يمر بمرحلة خطره من مراحل تطور الحركات العالمية، وكنا نشعر بأن القرن الـ 21 سيكون مختلفا، خصوصا مع ما جرى من حروب عالمية، وسياسات شعارها ازدواجية المعايير في القرن الماضي.

وأوضح "موسى " أن القرن 21 آتٍ بآمال جديده كبيرة للبشرية، إلا أن الصعوبات التي نعيشها صارت تتراكم؛ لتخلق وضعا مقلقا لنا جميعا.

ولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إلى أنه في بداية القرن الجاري هجم وباء كورونا بشكل لم يحدث من قبل، وأظهر عجز العالم على التعبئة لمجابهة الأوبئة، وعجز النظام العالمي إزاء هذا الوباء، وعدم قدرة الأمم المتحدة على العمل المتناسب بين الدول لمواجهة الظواهر الجديدة.

وأشار عمرو موسى إلى أن العالم يواجه تحدي آخر وهو تغير المناخ، والذي يهدد بتآكل العديد من الظواهر الثابتة التي كانت تشكل العالم، وكيف تحافظ البيئة عليه؟.

واستكمل: "الجمهورية الجديدة تحتاج لأن يكون العلاج والتعليم أفضل ما يكون، وهناك توجه نحو دولة جديدة، وعلي الجامعات أن تساعد في ذلك بحيث يكون الخارجين فعالين ليفرضوا أنفسهم على السوق بجودة تعليمهم، وما ينتظره المجتمع منهم في شتى نواحي الحياة".

اقرأ أيضا: «الصحة» تقدم عدة نصائح لمستخدمي أطقم الأسنان

موضوعات متعلقة