الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تقدم عدة نصائح لمستخدمي أطقم الأسنان

 أرشيفية
أرشيفية

قدمت وزارة الصحة والسكان، اليوم، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعض النصائح لمستخدمي أطقم الأسنان.

ونشرت وزارة الصحة، إنفوجرافيك تشرح تحث فيه لمستخدمي أطقم الأسنان بضرورة إزالت الأطقم الخاصة بالأسنان وتنظيفه جيداً.

وقالت الوزارة أن التظيف يجب أن يكون قبل استخدام طقم الأسنان وبعد الاستيقاظ مباشرة، وذلك لتجنب وجود رائحة كريهة في الفم، و أيضا منعاً لتسبب الأمراض المختلفة التي تصيب اللثة والأسنان والفم بشكل عام.

اقرأ ايضا :كيفية القضاء على الأنيميا عند الأطفال؟.. «الصحة» تجيب

وفي سياق متصل كانت الوزارة، قد أعلنت اليوم عن إطلاق حملة مجانية للكشف عن مرض شلل الأطفال، يبدأ من يوم 27 وحتي 30 من الشهر الجاري.

حيث قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال بدءاً من اليوم وحتى 5 سنوات، للمصريين أوغير المصريين المقيمين في مصر.

وتقوم الحملة بتوفير ذلك من خلال توفير 45 ألف فريق طبي بإجمالي 90 ألف فرد، يقومون بالأعمال الطبيعة اللازمة بعد تدريبهم على أعلى مستوى، بالأضافة إلى الفرق الإشرافية المركزية في الوزارة.

وذكر رئيس قطاع الطب الوقائي، الدكتور عمرو قنديل، أن الحملة ستجوب المنازل في جميع المحافظات، والقرى، والمناطق النائية، والتجمعات، والأسواق، الميادين الكبرى، ومحطات القطار، وموقف الاتوبيسات، ومحطات المترو، والمولات التجارية، من خلال الفرق المتحركة فضلا عن وجود الفرق الثابتة، المتواجدة في مكاتب الصحة ووحدات الصحية والمراكز الطبية في الجمهورية.

وطلب قنديل من جميع الأسر أن تتواجه إلي أقرب مقر لتمركز فرق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، للحفاظ على صحة أطفالهم و الوقاية من الإصابة بالمرض، مؤكدا أنها مجانية بالكامل وكذلك التطعيمات فضلاً عن أخذ كافة التدابير الوقائية و الاحترازية ضد فيروس كورونا.

موضوعات متعلقة