جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:24 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا الثلاثاء: «شديد الحرارة»

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا الثلاثاء، مؤكدين أنه سيسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يكون طقس حار رطب على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلاً سيكون مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

وعن أبرز الظواهر الجوية، أعلن خبراء الأرصاد الجوية، عن نشاط للرياح أحيانا، على أن يكون الجو مشمسا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد، سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2: 4) درجات مئوية.

وأوضح خبراء الأرصاد، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء على مدن وعواصم الجمهورية وهي كالآتي:

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة، و قنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 29 درجة.