جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:56 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

في أول لقاء.. ماذا قال رضا حجازي لقادة «التعليم» خلال اجتماعه بهم؟

اجتماع وزير التعليم
اجتماع وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اجتماعا اليوم مع عدد من قيادات والعاملين بالوزارة؛ وذلك في أول لقاء بينهم كوزير.

وهنأ نواب الوزير وقادة الوزارة "حجازي" على توليه منصب الوزير بدلا من الدكتور طارق شوقي، حيث علق الوزير أن "شوقي" هو واضع خُطَّة تطوير التعليم، مؤكدا على ضرورة التكاتف خلال المدّة المقبلة؛ للسير على نفس المنوال الذي حققته الوزارة في تطوير العملية التعليمية في الفترة الأخيرة.

من جهته، قال وزير التعليم إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة استمرار سياسة الحوار في مسيرة تطوير المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى ضرورة التوسع في مشاركة أولياء الأمور في طرح الأفكار التي تساعد في تطوير القدرات العلمية من خلال:

"البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفني، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة".

ووجه الدكتور رضا حجازي بضرورة الاهتمام بالمتفوقين والموهوبين في مختلف المراحل التعليمية، ومساعدتهم من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

اقرأ أيضا: «قانون التصالح» أبرزها.. وكيل «محلية النواب» يكشف التحديات التي تواجه اللواء هشام آمنة (حوار)

وقال "حجازي" إن المعلم يعد ركنا أساسيا في تطوير التعليم وتفعيله، معلقا: "لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب".