الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرة التضامن: 74 % نسبة السيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

هنأت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، المرأة المصرية باليوم العالمي لها، جاء ذلك خلال كلمتها في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وانتصار السيسي، قرينته.

وقالت وزيرة التضامن، إن الدولة المصرية عانت خلال الفترة الماضية من تحديات جمة، ولكن استطعنا بفضل القيادة السياسية على تجاوز تلك الأزمات.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن قدمت الكثير من الجهود للمرأة المصرية خلال الفترة الماضية، مشيرًة إلى نسبة زيادة الأطفال المكفولين في مؤسسات الرعاية بلغ 23 %، كما تم رفع الحماية عن 4520 سيدة من كافة أشكال العنف والإساءة، فضلًا عن تقديم خدمات التأهيل النفسي والقانوني لأكثر من 290 طفل وطفلة لتأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

وتابعت القباج، أن نسبة السيدات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بلغ 74 % و أكثر من 6 ملايين سيدة مستفيدة من المعاشات، كما جرى استخراج 3 مليون بطاقة فيزا لمستحقي الدعم النقدي.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي وقرينته يشاهدان فقرة غنائية بعنوان «أنتي حياة»

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، قبل قليل، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة للمشاركة في حفل تكريم المرأة المصرية (الأم المثالية) 2022.

ويشارك في الحفل الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة. للمشاركة في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية بمركز المنارة بالقاهرة.