الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:54 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… نجوم مصر يضعون «الخطة السحرية» لتحقيق الفوز على السنغال في تصفيات المونديال

مصر والسنغال
مصر والسنغال

حدد نجوم كرة القدم المصرية السابقين الخطة السحرية التي يجب على البرتغالي، كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، ِالدفع بها في المباراة المرتقبة ضد المنتخب السنغالي من أجل تحقيق الانتصار والصعود المبكر إلى كأس العالم.

ويضرب منتخب مصر موعدًا ناريًا مع السنغال، في قمة مصرية إفريقية المقرر إقامتها في التاسعة ونصف مساء غدًا الجمعة على ستاد" القاهرة الدولي"، في إطار منافسات المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقبل المباراة، تحدث نجوم كرة القدم المصرية السابقين في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، عن الخطة السحرية التي يجب على كيروش وضعها في قمة السنغال الثأرية..

اقرأ أيضًا: نجوم بعثة الجزائر تصل الكاميرون استعدادًا للمباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر

وقال فتحي مبروك، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن كيروش يجب أن يلعب بالخطة الهجومية وتحقيق الفوز بهدفين على الأقل من أجل ضمان التأهل بشكل مبكر قبل لقاء العودة في السنغال.

هادي خشبة، لاعب الأهلي ومنتخب السابق تحدث أيضًا عن الخطة السحرية التي يجب أن يبدأ بها كيروش قائلًا إن تشكيلة 4-2-3-1 هي خطة تحقيق الفوز بإعتبارها هجومية ولكن مع احتفاظ اللاعبين بالواجبات الدفاعية وصد الهجمات السنغالية.

فيما تطرق، طارق العشري، لاعب الفراعنة السابق ومدرب فريق طلائع الجيش،عن الخطة السحرية لكيروش ضد السنغال قائلًا إن البرتغالي سيدفع بالتشكيلة التقليدية 4-3-3 التي نفذها في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون.

وكان كشف كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، قد أعلن عن قائمة المنتخب التى ستخوض مباراتى السنغال، المقرر لهما 25 و29 مارس الجارى ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وجاءت قائمة الـ32 لاعبا كالتالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحى

خط الدفاع: عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، الونش، محمود علاء، أيمن أشرف، فتوح

خط الوسط: حمدى فتحي، دونجا، إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، أفشة

خط الهجوم: محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، مروان حمدي، عمر مرموش، تريزيجيه.