الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفرعون يفك العقدة.. كيف كسر صلاح هيمنة ماني بتصفيات كأس العالم؟

صلاح
صلاح

تمكن محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، من كسر العقدة التي لازمته لمدة 7 سنوات بعد فوز مصر على السنغال في تصفيات كأس العالم.

وحقق الفراعنة فوزًا صعبًا على نظيره السنغالي بهدف وحيد في القمة التي أقيمت أمس الجمعة على ستاد" القاهرة الدولي"، في إطار منافسات ذهاب التصفيات النهائية للقارة الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وساهم نجم ليفربول الأول في تسجيل هدف الفراعنة بعد التسديدة التي ارتطمت بالعارضة ليكملها ساليو سيس، مدافع السنغال في مرماه بالخطأ.

واستطاع منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، رد جزء من الثأر والانتقام من المنتخب السنغالي الذي حقق بطولة الأمم الإفريقية في النسخة الماضية بالكاميرون على حساب كتيبة كيروش وأبنائه بركلات الجزاء.

ونجح "مو" من كسر عقدة زميله ساديو ماني الذي دامت أكثر من 7 سنوات سابقة، ليفك صلاح العقدة بعد انتصار أمس وسط المتابعة الجماهيرية الضخمة للفراعنة.

وخرج ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، والمنتخب السنغالي مرفوع الرأس في مباراتين بعد أن جَرع الفراعنة مرارة الخسارة إلا في مباراة الأمس التي ذاق فيها أسد التيرانجا ذوق الفشل.

اقرأ أيضًا: «اقتراب حلم المونديال والصمود الدفاعي».. مكاسب منتخب مصر من الفوز على السنغال

كانت المواجهة الأولي بين الفرعون المصري والأسد السنغالي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا في نسخة 2015، حيث فاز مانى على صلاح في مباراتي الذهاب والإياب مُسجلًا هدفًا في اللقاء الأول وسط الجماهير السنغالية في داكار.

والمواجهة الثانية، كانت في النسخة الكان الماضية التي لُعبت في الكاميرون، ونجح ساديو ماني في انتزاع اللقب من صلاح في النهائي انتهاء الوقت الأصلي ويخطف الأنظار بركلة الجزاء الأخيرة وتتوج السنغال بطلًا لأفريقيا لأول مرة في تاريخها.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال في مباراة العودة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل 29-3-2022، بالعاصمة السنغالية داكار، في إطار إياب تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويرغب صلاح محمد صلاح في التأهل إلى كأس العالم من أجل زيادة فرصه تأهله بالفوز بالكرة الذهبية بعد خسارته بطولة أمم أفريقيا في بداية الموسم.