الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تؤكد استمرار عملية التطعيم بلقاح كورونا خلال رمضان

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تعكل بكامل طاقتها، للوصول إلي هدف وحيد وهو حماية المواطن من كافة الأمراض التي من الممكن أن تصيبه، وليس الهدف فقط توفير أماكن الرعاية الطبية وحدها، وأن يكون بصحة جيدة، وهذا هو الهدف الاساسي الذي تقوم عليه الوزارة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن كل حملات التوعية والقوافل والمبادرات التي تشنها الوزارة تعمل علي وصول كافة المعلومات الطبية الصحيحة للمواطن، ومزامنآ مع حلول شهر رمضان، سوف يكون هناك توعية لكيفية الصيام دون وجود أي تأثير سلبي علي صحة المريض.

وأضاف عبدالغفار، إن حملات التطعيم مستمرة أيضا خلال شهر رمضان، للوصول إلي أعلي نسبة وهي 70% قبل نهاية العام الجاري.

أقرأ أيضا: الإنتاج الحربى يتعاون مع «مصرالخير » لتدريب وتأهيل شباب قرى حياة كريمة

وفي سياق متصل، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن معدك الوفيات بفيروس كورونا انخفض بنسبة 44% خلال الأسبوع الماضي، جاء ذلك في الإجتماع الوزاري مع عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان.

وأضاف الوزير، أن معدل التردد والحجز بمستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية انخفض بنسبة 50% لافتًا إلى أن معدلات التراجع في أعداد الوفيات ونسبة تردد المرضى على المستشفيات تؤكد أن هناك تراجع ملحوظ في انتشار فيروس كورونا.

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزير أكد خلال الاجتماع على توافر كافة المستلزمات الطبية والأوكسجين بالمستشفيات، وتوفير كل سبل الدعم للمستشفيات والمنشأت الصحية بالمحافظات.

وأضاف متحدث الصحة، أن الوزير أكد خلال الاجتماع على تواصل الدور الرقابي على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية وتوافر الفرق الطبية الامر الذي سهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.