الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:41 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار رئيس السيادة السوداني: علاقتنا مع مصر ترتكز على رصيد تاريخي ومصير واحد

الرئيس السيسي يستقبل البرهان
الرئيس السيسي يستقبل البرهان

قال العميد الدكتور الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن العلاقات المصرية علاقات صلبة وقوية ومستمرة في نموها وتطورها.

وأكد في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر؛ تأتي في منعطف تاريخي مفصلي على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد على أن العلاقات المصرية السودانية ترتكز على رصيد تاريخي ومصير واحد وجسد يضخ دمه من قلب واحد، مؤكدا على "أن الأمن القومي لمصر هو الأمن القومي للسودان والأمن القومي للسودان هو الأمن القومي لمصر".

وأوضح العميد الدكتور الطاهر أبو هاجة، أن مصر والسودان تمثلان أقوى وأنجح نموذج للتكامل الذي يعود بالنفع والاستقرار والمستقبل الزاهر للشعبين.

ولفت إلى أن السودان يعتبر العمق الاستراتيجي الحيوي لمصر، وأن ما يحدث بالسودان له أثر كبير وبالغ في مصر، وما يحدث بمصر له أثر بالغ في السودان.

وأشار إلى التنسيق المحكم بين البلدين وتفهم القيادتين لطبيعة هذه العلاقة، موضحا أنه تنسيق يتعامل مع الواقع بعقل استراتيجي منفتح بما يحقق الرفاه والاستقرار وأمن البلدين.

اقرأ أيضا| فشل جلسة انتخاب الرئيس العراقي للمرة الثالثة