الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاختيار 3… ”تمويل الإرهاب وتخابر وحادث رفح”.. سجل جرائم خيرت الشاطر

الإرهابي خيرت الشاطر
الإرهابي خيرت الشاطر

يكشف مسلسل الاختيار 3 الكثير من الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية في حق الشعب المصري، وفي الحلقة الأولى من المسلسل، تم الكشف عن واحدة من أفظع الجرائم، التي ارتكبها الإخواني الإرهابي خيرت الشاطر، وهو قتل جنود القوات المسلحة في رفح خلال تناولهم الإفطار في رمضان 2012.

في عالم الخيانة والقتل، صنع الإرهابي خيرت الشاطر سجلا حافلا بالجرائم، ويستعرض "الطريق" أبرز هذه الجرائم التي ارتكبها.

خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، صدر بحقه أحكام قضائية نهائية من محكمة النقض كان شأنها العنف والقتل والتحريض على العنف والإرهاب وتكدير السلم العام وتعريضه للخطر.


خيرت الشاطر وأحداث مكتب الإرشاد

في يوليو 2020، أيدت محكمة النقض حكمها بالمؤبد الصادر من محكمة جنايات القاهرة لخيرت الشاطر عقب رفضها الطعن المقدم لها في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

وتبينت النيابة من اشتراك قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بالاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمفرقعات والمعدات اللازمة، لارتكاب الجرائم، وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام، وإرهاب المواطنين، وحيازة أسلحة وذخيرة.

الشاطر وإدراجه في قوائم الإرهاب

تم إدراج الإرهابي خيرت الشاطر، بقوائم الإرهاب بقرار نهائي، تم صدوره من محكمة النقض، ويتم تجديد هذا القرار بشكل تلقائي من المحكمة لصدور بحقه أحكام قضائية في جرائم إرهابية.

اقرأ أيضا: 4 مشاهد من الحلقة الأولى لـ الاختيار 3.. تنصيب السيسي وزيرا للدفاع


خلية أبناء الشاطر

في قضية رقم 138 لسنة 2015 جنايات، والمعروفة إعلاميا ب"أبناء الشاطر"، تم الحكم على الإرهابي خيرت الشاطر بالسجن المشدد 15 عاما، في عام 2017، من قبل المحكمة العسكرية، كما تم الحكم على عزت على عبد الباقي، وأحمد مصطفى غنيم.

التخابر مع حماس

أصدرت محكمة النقض في يوليو 2021، حكمها برفض طعن الإرهابي محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الارهابية ونائبه خيرت الشاطر وآخرين على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة بحقهم في قضية "التخابر مع حماس".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدد من التهم، وهم: "تمويل الإرهاب، والتخابر مع منظمات أجنبية لارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع لدولة أجنبية، والتدريب العسكري، لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

التحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، تحالف الإرهابي خيرت الشاطر وغيره من قيادات الجماعة الإرهابية مع الجماعات التكفيرية المتواجدة في سيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر من الجماعة للحصول على دورات خارج مصر، في إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب.

موضوعات متعلقة