الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:56 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. تحذير جديد من «الأرصاد» للمواطنين

تعبيرية
تعبيرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة حارة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 31 و36 درجة وحذرت المواطنين من الإسراع في تخفيف الملابس أو التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الظهيرة نظرًا لارتفاع درجات الحرارة على مستوى جميع المحافظات.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

أما حالة الطقس ليلا سيكون مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية، أوضحت الهيئة سيكون هناك نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وطقس مشمس بشمال وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة إطلاق تطبيقات إلكترونية لمنح القروض المالية

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 20 درجة، وسانت كاترين العظمى 30 درجة والصغرى 08 .