الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم الحذاء الذهبي.. 4 عوامل تعيد محمد صلاح للحياة بعد الانهيار الدولي

محمد صلاح
محمد صلاح

لا شك النجم الدولي محمد صلاح، مهاجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، يعيش فترة عصيبة خلال الفترة الماضية منذ بداية الموسم الكروي الجديد 2021-2022.

وفشل قائد المنتخب الوطني في التأهل إلى كأس العالم نسخة قطر 2022 بعد الخسارة من منتخب السنغال في التصفيات النهائية عن القارة الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ومنذ شهر تعرض هداف ليفربول الموسم الحالي إلى صدمة بعد الهزيمة من نفس المنافس في نهائي كأس الأمم الأفريقية في النسخة التي أقيمت في الكاميرون 2021.

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي الأشياء التي قد تعيد الحياة لـ محمد صلاح خلال بقية الموسم.

اقتراب عملية تجديد العقد

اقترب محمد صلاح من تجديد العقد مع إدارة ليفربول الإنجليزي بعد سلسلة كبيرة من المفاوضات التي باتت بالفشل بين الطرفان إلا أن العديد من التقارير الإنجليزية أشارت اليوم إلى أن الفرعون المصري قرر الموافقة على المبلغ المادي المقدم من جانب الريدز.

استمرار قائد منتخب مصر داخل قلعة الأنفيلد في السنوات القادمة سيعطيه دافع معنوى من أجل تحطيم الأرقام القياسية والتتويج بالبطولات المحلية والأوروبية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: من أوكرانيا إلى الأسرة.. الأزمات تزيد أوجاع توخيل مع تشيلسي قبل مواجهة

التتويج بالدوري الإنجليزي

بات تتويج فريق ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم قريبًا للغاية بعد اقتراب المنافسة مع الغريم مانشستر سيتي، مع وجود مواجهة بينهما في الجولات القادمة.

حصول الفرعون المصري على لقب البريميرليج هذا الموسم سيكون تعويضًا على خسارة نهائي أفريقيا وعدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

اعتلاء مسرح دوري أبطال أوروبا

يرغب محمد صلاح مع ليفربول في اعتلاء مسرح بطولة دوري أبطال أوروبا والتتويج بها للمرة الثانية، لتحقيق الكرة الذهبية خلال الموسم الجاري.

ويواجه ليفربول منافس سهل في ربع نهائي البطولة ضد بنفيكا البرتغالي الأمر الذي يضع ليفربول قريبًا من التأهل إلى الدور القادم.

جائزة الحذاء الذهبي

يعتلي محمد صلاح نجم ليفربول صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفًا مبتعدًا بفارق 7 أهداف عن زميله البرتغالي ديجيو جوتا مهاجم قلعة الأنفيلد.

واقترب صلاح من حسم هداف الدوري الإنجليزي خاصة مع وجود 7 جولات فقط لنهاية مسابقة الدوري الإنجليزي في النسخة الجارية.

تحقيق صلاح للحذاء الذهبي سيكون للمرة الثالثة في تاريخيه الأمر الذي سيضعه ضمن أساطير كرة القدم الإنجليزية.