الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”تمزق بالكتف والركبة ”.. إصابة معلمة على يد طلابها داخل مدرسة خاصة بالشيخ زايد إنبي يفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي الكونفدرالية.. حارس الزمالك يخوض تدريبات تأهيلية بعد الإصابة الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي

إفريقيا الأكثر إقبالا على منحة ناصر للقيادة و٢.٢٪؜ لذوي الهمم

وزير الرياضة
وزير الرياضة

تستمر منحة ناصر للقيادة الدولية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورعاية وزارة الشباب والرياضةالمصرية، في استقبال المتقدمين للحصول على المنحة حتى الآن من جميع دول العالم، حيث وصل عدد المتقدمين فيالأسبوع الأول إلى ٦٧٠ شخص.

ووصل عدد المتقدمين للمنحه من الرجال إلى ٦٨.٣٪؜ بينما وصل عدد الإناث إلى ٣١.٨٪؜.

وتمثل قارة أفريقيا نسبة ٨٨.٨ ٪؜ من المتقدمين بينما تمثل آسيا ١.٦٪؜و أوروبا ذات النسبه، بينما تأتي أمريكا اللاتينيهبنسبه ١٪؜ من إجمالي المتقدمين،كما مثلَّت نسبة ذوي الهمم نحو ٢.٢٪؜ من إجمالي المتقدمين للمنحة.

وقد وصل عدد المتقدمين للمنحه حاى الان للأعمار ما بين 35 إلى 40 سنة إلى ١١.٦%.

أما الأعمار ما بين 25 و٣٠ سنة وصل إلى ٣٥٪؜،ليصل أعداد المتقدمين للمنحة في الأعمار ما بين ١٦ و٢٥سنة إلى٢٦.٣%،والأعمار ما بين ٣٠ إلى ٣٥ وصلت إلى ٢٢.٧٪؜،أما من ٤٠ إلى ٤٥ فقد وصل عدد المتقدمين بها إلى ٢.٦٪؜ومن المتوقع زيادةأعداد المتقدمين خلال الأيام القادمة.

أما الحاصلين على الدراسات العليا من المتقدمين فقد وصلت نسبتهم إلى ١٩.٣٪؜ وحاملي الماجيستير إلى ١٧.٦٪؜ والدكتوراه ٨.٢٪؜ من إجمالي المتقدمين.

وتأتي منحة ناصر للقيادة الدولية؛ استكمالًا لجهود الدولة المصرية فى القيام بدورها المنوط بتعزيز دور الشباب محليًاوإقليميًا وقاريًا، ودوليًا، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب، بالإضافة الى تمكينهم في المناصبالقيادية والاستفادة من قدراتهم، و أفكارهم.

ومن المقرر أن تبدأ منحة ناصر للقيادة الدولية في الـ28 من مايو المقبل، على أن تستمر لمدة 15 يوم .