الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محاربة الغلاء وتوفير السلع».. جهود الحكومة خلال شهر مارس

جهود الحكومة في محاربة الغلاء
جهود الحكومة في محاربة الغلاء

بذلت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مجهودات كبيرة خلال شهر مارس الماضي؛ لتوفير كافة السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنيين قبل شهر رمضان، وذلك ضمن مبادرات محاربة الغلاء الذي نتج عن الأزمات التي يمر بها العالم من حروب.

مراقبة الأسواق

حيث قامت بتوفير مخزون استراتيجي خاص بالسلع الأساسية التي يحتاجها المواطنيين طول شهر رمضان الكريم بأسعار مناسبة، والعمل علي وضبط العملية التمونية والغذائية، من خلال فرض حملات موسعة علي كافة المحال التجارية لمراقبة الأسعار وتداولها.

وضعت الحكومة أيضا خطط لتحقيق الهدف الأساسي من خلال توفير المخزون الغذائي الذي يشكل أولوية قصوى للدولة المصرية، في ظل الظروف الاقتصادية المتذبذبة التي تمر بها البلاد.

تنويع مصادر الواردات

وأوضح مجلس الوزراء، أنه هناك الكثير من المشروعات القومية العملاقة التي تعمل علي توفير السلع الغذائية وزيادة الإنتاج إلى جانب تنويع مصادر الواردات، وأيضا فتح العديد من المنافذ التي تتواجد بها السلع بأسعار مخفضة للجميع، من خلال المنافذ المتحركة الخاصة بالقوات المسلحة، أو الخاصة بالدولة وهي " أهلا رمضان" .

وتم افتتاح العديد من المنافذ والتي تتمثل في "أهلا رمضان" بعدد كبير من المحافظات ومنها محافظة الجيزة والقاهرة، والشرقية، والغربية، وبورسعيد وأسوان، مع تضافر الجهود بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، والشركات العاملة في قطاع المواد الغذائية التابعة للقطاع الخاص، أسهمت في توافر المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مناسبة وعروض مميزة للمواطنين.

جهود وزارة الداخلية لمحاربة الغلاء والتصدي له

من جهته، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن الوزارة قامت بشن العديد من الحملات التي تخص ضبط الاسواق، للتصدي لكل حالات الاحتكار وإخفاء السلع الغذائية عن المواطنيين، مشيرًا إلى أن تلك الحملات ساهمت في تقليل الممارسات السلبية.

وأوضح وزير الداخلية، إن الوزراة قامت بضخ منفافذ متحركة، تتوافر بها كافة السلع الغذائية لمساعدة المواطنيين، وتلبية كافة مطلبتهم من الغذاء.

أقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء

مواجهة شائعات استخدام الزيت المعاد تدويره

وفي سياق أخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزارء، حقيقة الأخبار المتداولة عن تداول عبوات زيت معاد تدويره وغير صالح للاستهلاك الآدمي في الأسواق، مشيرًا إلى عدم صحة هذه الأنباء.

وتابع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت هذه الأخبار مؤكدة عدم صحتها على الإطلاق.

وأشارت وزارة التموين إلى أنه لا صحة لتداول عبوات زيت مستعملة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في الأسواق.

موضوعات متعلقة