الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«Freelaunch» مشروع تخرج بإعلام القاهرة لتوعية الشباب بالعمل الحر تزامنًا مع رؤية مصر 2030

مشروع تخرج بإعلام القاهرة
مشروع تخرج بإعلام القاهرة

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة في قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة لتوعية الشباب بأهمية العمل الحر، تحت عنوان "Freelaunch" ضمن فعاليات مشروع تخرجهم بالكلية، وذلك بالتزامن مع رؤية الدولة 2030.

وضم فريق عمل المشروع محموعة من الطلاب والطالبات ومنهم: شيماء عبد المنصف، ودنيا نجاح، وعبير منصور، وسارة فوزي، وأية مجدي، وياسمين محمد، وسارة علي، وتقى عبد الناصر، وعهد هاني، وندى عبد العزيز، وميادة محمد ، وروضة صبحي ، وألاء محمد، وإسراء صالح، وأماني كمال ، ودنيا عاطف، وعمرو سيد، ومحمد عاشور، وأحمد نصر، وأحمد شعبان.

وذلك تحت رعاية الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، وإشراف عام الدكتورة داليا محمد عبدالله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتور نرمين عجوة المدرس بالقسم، والدكتورة نوران عبد الرحمن المدرس بالقسم، وأستاذ مساعد ياسمين علي.

قام فريق عمل المشروع بتدشين صفحة على موقع فيس بوك تحمل اسم فريلانش، وجاءت اسم فكرة الحملة إيمانًا بأهمية الحرية والانطلاق الذي يدعمه العمل الحر، وشعار المشروع هو “Take the chance Learn to freelance”والهدف من الصفحة هو تعليم الشباب معنى العمل الحر، وذلك من خلال برامج تعليمية مجانية لكى يشاهدها كل من يرغب في تعلم العمل الحر من البداية.

جاءت هذه الحملة متماشية مع رؤية الدولة لعام 2030، وذلك من خلال تسليط الضوء على أهمية العمل الحر لدى الشباب،للقضاء على البطالة، أى أنه في حالة عدم وجود وظيفة أساسية للشخص ما، فأنه يمكنه العمل من المنزل ومن أى مكان آخر في العالم، من خلال توظيف مهاراته بشكل صحيح للاستفادة بمجالات العمل الحر.