الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:51 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة تكشف حقيقة تعقيد إجراءات توريد محصول القمح من المزارعين

تعبيرية
تعبيرية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة الأخبار المتداولة عن تعقيد إجراءات توريد محصول القمح من المزارعين للموسم الحالي عن المواسم السابقة.


وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قد نشرت أخبار عن تعقيد إجراءات توريد محصول القمح من المزارعين للموسم الحالي عن المواسم السابقة، وفي هذا السياق قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت عدم صحة تلك الأنباء.

اقرأ أيضًا: انخفاض بدرجات الحرارة.. توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم السبت

وتابعت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لتعقيد إجراءات توريد محصول القمح من المزارعين للموسم الحالي عن المواسم السابقة، مشيرة إلى أن منظومة توريد القمح خلال الموسم الحالي، تشمل العديد من التسهيلات للمزارعين، ويتمثل أبرزها في الدفع الفوري للمزارعين نظير شراء محصول القمح خلال 48 ساعة فقط من تسليم الأقماح وبعد الانتهاء من الفرز والفحص، بزيادة قدرها 100 جنيه للأردب عن الموسم الماضي.

وأضافت وزارة التموين، فضلاً عن منح حافز إضافي استثنائي للتوريد والنقل للموسم الحالي بقيمة 65 جنيهاً، ليصبح إجمالي الزيادة 165 جنيهاً، إلى جانب تقريب نقاط الاستلام من المزارعين عن طريق مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية مع مديريات التموين في استلام المحصول من المزارعين، بما يوفر عليهم الوقت والجهد والتكاليف.