الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:17 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب الرئيس النيجيري يعلن اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية

نائب الرئيس النيجيري
نائب الرئيس النيجيري

أعلن نائب الرئيس النيجيري ييمي أوسينباجو رسميًا عزمه خوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل، ويأمل أن يخلف الرئيس محمد بخاري الذي تنتهي ولايته في مايو من العام المقبل.

وتم انتخاب البروفيسور أوسينباجوالمحامي نائبا للسيد بخاري في عام 2015، وفي مقطع فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وعد بمواصلة تحسين الأمن وإعطاء الأولوية للاقتصاد والبنية التحتية ومحاربة الفقر وإصلاح نظام العدالة.

كما أشاد برئيسه ووصفه بأنه وطني نيجيري حقيقي وخادم للأمة، وقال إن إدارتهم عملت بشكل جيد مع النيجيريين على الجبهة الأمنية على الرغم من مواجهة بعض أصعب الأوقات في تاريخ البلاد.

وسيواجه نائب الرئيس البالغ من العمر 65 عامًا طامحين آخرين داخل حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم للفوز بالتذكرة الرئاسية، ومن بين هؤلاء المستفيد منه بولا أحمد تينوبو - الحاكم السابق لاغوس - والذي غالبًا ما يوصف بأنه الرجل القوي للحزب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في فبراير من العام المقبل، ويكافح الحزبان الحاكم والمعارضة لاختيار مواطن جنوبي لمنصب الرئاسة - بناءً على اتفاق غير رسمي مثير للجدل يقضي بالتناوب على الرئاسة بين شمال وجنوب البلاد من أجل التماسك الوطني.

اقرأ أيضا: ناشيونال إنترست: الغرب يمارس سياسة «الضغط الأقصى» على روسيا