الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:25 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 5 سنوات لـ3 أشقاء بتروا يد شخص في الزاوية الحمراء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت الدائرة 14 شمال، بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، 3 أشقاء بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لإدانتهم ببتر يد شخص بسبب خلافات سابقة فيما بينهما بالزاوية الحمراء.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رضا محمد، وعضوية المستشارين يحي عادل عبداللطيف وحاتم عبدالفتاح أبو شنب، وأمانة سر رفاعي فهمي رفاعي.

جاء في أوراق القضية التي حملت رقم 8127 لسنة 2021 جنايات الزاوية الحمراء والمقيدة برقم 2527 لسنة 2021 كلي شمال القاهرة، قيام المتهمين «خالد. خ. ف»، «أحمد. خ. ف»، «سيد. خ. ف»، لأنهم في يناير من العام الماضي 2021 بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، ضربوا المجني عليه «خالد أشرف»، عمدا وذلك أنهم وعلى إثر خلافات سابقة فيما بينهما وبين المجني عليه تحينوا سيره بمفرده وما أن ظفروا به حتي أشهر كلا منهم في مواجهته سلاح أبيض «سنجة»، وسددوا له عدة ضربات استقرت في يده اليمني ورأسه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي نشأ عنها قطع وانفصال عضو من جسده وهو بتر شبهه كلي ليده اليمني على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون حازوا وأحرزوا سلاحًا أبيض «سنجة» دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية.

وجاء في حيثيات الحكم أنه بتاريخ 16 أكتوبر من عام 2021 وعلى إثر خلافات سابقة بين المجني عليه والمتهمين قام المتهمين بالتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء، فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي وهي بتر شبهه كلي باليد اليمني.

اقرأ أيضا: عاجل| انتداب المعمل الجنائي بمعاينة حريق شقة سكنية في الموسكى

حيث أن الواقعة على النحو سالف البيان قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهمين، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات للمتهمين ومصادرة السلاح المضبوط وإلزامهم المصاريف الجنائية.